04 تشرين الثاني 2020 - 11:22
Back

قاطيشا: مبدأ الحياد هو السبيل الوحيد لانتشال لبنان من ازماته ومازلنا اليوم في منطق المحاصصة

قاطيشا: مبدأ الحياد هو السبيل الوحيد لانتشال لبنان من ازماته ومازلنا اليوم في منطق المحاصصة Lebanon, news ,lbci ,أخبار حكومة, حياد,قاطيشا,قاطيشا: مبدأ الحياد هو السبيل الوحيد لانتشال لبنان من ازماته ومازلنا اليوم في منطق المحاصصة
episodes
قاطيشا: مبدأ الحياد هو السبيل الوحيد لانتشال لبنان من ازماته ومازلنا اليوم في منطق المحاصصة
Lebanon News
أكد عضو تكتل الجمهورية القوية النائب وهبه قاطيشا أن "مبدأ الحياد الذي أطلقه البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي هو السبيل الوحيد لانتشال لبنان من الأزمات التي يمر بها وإعادته إلى مكانته التاريخية "سويسرا الشرق".

وقال خلال لقاء سياسي عبر تطبيق Zoom تحت عنوان، "بين صعوبات التكليف والتأليف، هل الحياد هو الحل؟": "لبنان مُحاط  بإسرائيل وشقيق سوري طامع بأرضه. ولا يمكننا بحث الحياد بجوار نظام سوري ديكتاتوري تكثر الخلافات معه وليس أقلها مشاكل الترانزيت والطريق الدولية".
الإعلان

وفي موضوع تشكيل الحكومة، أكد قاطيشا أنه "لا يمكن إنقاذ الوضع إلا عبر رجال دولة، ولكننا اليوم لا زلنا في منطق المحاصصة الذي أوصل البلد إلى ما هو عليه. وعلى ما يبدو يتجه الوضع إلى تشكيل حكومة أحزاب".

واعتبر أن "من يريد الإصلاح فعلا لا يطلب وزارة خدماتية أو سيادية ويصر عليها، بل يحول أي وزارة يحصل عليها إلى مثال يحتذى في النزاهة والشرف". ورأى أن "من يتمسك بوزارة محددة إما أن يكون خائفاً من فضح ملفاته فيها أو يريد الاستمرار بالفساد أو الاثنين معا".

وقال: "الرئيس سعد الحريري يطرح تطبيق المبادرة الفرنسية ولكننا نرى أنه لم يبقَ منها شيء".

ولفت إلى ان "القوات اللبنانية" تقف جانباً وتراقب تأليف الحكومة، وستؤيد أي خطوة إصلاحية تقوم بها، ولا زلنا نعتقد أن الحل المؤقت هو الإنقاذ عبر رجالات دولة مستقلين فقط وهم كثر".
الإعلان
إقرأ أيضاً