05 تشرين الثاني 2020 - 06:41
Back

جابر: لضرورة تطبيق قانون الحق في الوصول الى المعلومات

جابر: لضرورة تطبيق قانون الحق في الوصول الى المعلومات Lebanon, news ,lbci ,أخبار فساد,جابر,
episodes
جابر: لضرورة تطبيق قانون الحق في الوصول الى المعلومات
Lebanon News
نظمت شبكة المساءلة والحكم الرشيد INFACT والمؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي الدائم اجتماعا جمع عددا من النواب وجمعيات المجتمع المدني تحت عنوان "خطة عمل لتطبيق قانون حق الوصول الى المعلومات وإنشاء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد"، في حضور النواب ياسين جابر، جورج عقيص، الان عون ورولا الطبش.

وناقش المجتمعون خطة عمل لتطبيق قانون الحق في الوصول إلى المعلومات وإنشاء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، ووضع آلية لتطبيق هذا القانون.
الإعلان

وشدد النائب ياسين جابر على "ضرورة تطبيق قانون الحق في الوصول الى المعلومات، ما قد يساعد على تخفيف الفساد من خلال المساءلة المباشرة من المواطنين او المعنيين الذي يحق لهم معرفة ماذا يحصل في الدولة"، عارضا "الأسباب التي تحول دون تطبيقه بالشكل المطلوب".

وتحدث عن الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد و"العراقيل التي نعاني منها لإنهاء هذا الملف الشائك والذي يعتبر أساسيا في عملية الإصلاحات المنوي اجراؤها للخروج من الأزمة الحالية".

بعد ذلك، أقيم عرض تقديمي من الخبير القانوني سيمون معوض حول القانون ومساره والعراقيل التي تواجه تطبيقه، بالإضافة الى آلية عمل الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، قبل أن يناقش المجتمعون كل ما عرض مع ابداء ملاحظاتهم.

الإعلان
إقرأ أيضاً