09 تشرين الثاني 2020 - 07:01
Back

طلاب شهادة الإمتياز الفني توزعوا على 3 مراكز في محافظة بعلبك الهرمل... والامتحانات سارت بشكل طبيعي

ماذا قال رئيس دائرة التعليم المهني والتقني في المحافظة؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار بعلبك,الإمتحانات الرسمية,ماذا قال رئيس دائرة التعليم المهني والتقني في المحافظة؟
episodes
طلاب شهادة الإمتياز الفني توزعوا على 3 مراكز في محافظة بعلبك الهرمل... والامتحانات سارت بشكل طبيعي
Lebanon News
جرت اليوم المرحلة الأولى من الإمتحانات الرسمية للتعليم المهني والتقني في شهادة الإمتياز الفني، لطلاب الإختصاصات التالية: التربية الحضانية، مراجعة وخبرة في المحاسبة، والعناية التمريضية، على أن تستكمل الامتحانات لسائر الاختصاصات خلال اليومين المقبلين، وقد توزع المرشحون على 3 مراكز ضمن محافظة بعلبك الهرمل.
الإعلان

وبتكليف من المديرة العامة للتعليم المهني والتقني الدكتورة هنادي بري، جال رئيس دائرة التعليم المهني والتقني في المحافظة عبد الغني الديراني على المراكز، متفقدا سير الامتحانات، وأشار الى أنه "تم توزيع الطلاب على 3 مراكز ضمن نطاق المحافظة، هي: معهد القاع الفني الذي استحدثته سعادة المديرة العامة لطلاب قضاء الهرمل والبقاع الشمالي، حرصا منها على تخفيف عبء انتقالهم من قضاء الهرمل وقرى الجوار إلى بعلبك والبقاع الأوسط، ومركزي معهد بعلبك الفني ومعهد الشيخ محمد يعقوب التقني، لطلاب مدينة بعلبك وضواحيها وشرقي وغربي بعلبك".

وأكد أن "الامتحانات جرت ضمن أجواء جدية وإيجابية، ولم يحصل أي مشاكل أو معوقات".

وقال: "لقد طبقت المديرة العامة منذ بداية جائحة كورونا شعار أولوية صحة وسلامة الطلاب والأهالي والأساتذة، قولا وممارسة وعملا، وبناء على توجيهاتها وتعليماتها، تم تعقيم كافة مراكز الامتحانات، وسيتم تعقيمها يوميا بعد انتهاء كل مرحلة، علما بأن المرحلة خصص لها يوم واحد لإجراء امتحاناتها، وتم فرز بعض الأساتذة على مداخل مراكز الامتحانات لقياس الحرارة والتأكد من التزام الإجراءات الوقائية اللازمة من قبل الطلاب وجهاز المراقبة، وبسبب جائحة كورونا، تم تخفيض الأعداد في الغرف بما يؤمن التباعد لمسافة آمنة".

وأشار إلى أن "العام الدراسي 2020- 2021 قد بدأ، وتم توزيع مواد التعقيم والكمامات وأجهزة قياس الحرارة، المقدمة من المديرية العامة للتعليم المهني والتقني بالتعاون مع المنظمات الدولية، على جميع المعاهد، ويجري كل يوم فحص الحرارة للأساتذة والطلاب، والتأكد من التزام الإجراءات والتعاميم، لجهة إلزامية وضع الكمامة والقفازات وعدم خلعها خلال فترة الدوام الرسمي، ورمي الكمامات والقفازات المستخدمة في أكياس خاصة وربطها بشكل محكم حفاظا على سلامة عمال التنظيفات، ووضع المعاملات الواردة من المواطنين في كرتونة خاصة، وإنجازها بعد مرور 48 ساعة على استلامها منعا لانتقال العدوى عن طريق المعاملات، ويتم الإبلاغ فورا عند ظهور عوارض يحتمل أن تكون أعراض فيروس كورونا المستجد، أو في حال حصول أي إصابة".

وأوضح أنه "عند إقفال أي مدينة أو بلدة، يتابع الطلاب دراستهم عن بعد، عبر برنامج معتمد من المديرية العامة للتعليم المهني والتقني، ولقد حرصت المديرة العامة أيضاً على مراعاة أوضاع أساتذة الملاك والمتعاقدين مادياً".
الإعلان
إقرأ أيضاً