09 تشرين الثاني 2020 - 07:57
Back

لقاء سيدة الجبل: لم يحمل أحد صليب لبنان عن لبنان

لقاء سيدة الجبل: لم يحمل أحد صليب لبنان عن لبنان Lebanon, news ,lbci ,أخبار جبران باسيل,لقاء سيدة الجبل,لقاء سيدة الجبل: لم يحمل أحد صليب لبنان عن لبنان
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
تطرق لقاء سيدة الجبل في اجتماعه الى العقوبات الاميركية التي فرضت على النائب جبران باسيل، وقال: "لم يحمل أحد صليب لبنان عن لبنان، أنتم حملتم الفساد وحملتم الشعب اللبناني صليب فسادكم وارتهانكم للسلاح غير الشرعي". 
 
وطالب اللقاء مجدداً باستقالة الرئيس ميشال عون بحيث يعتبر أن "هذه الاستقالة هي واجبٌ وطني قبل أن تكون مطلباً سياسياً. كما أن هذه الاستقالة تشكّل حاجة مسيحية كي يستعيد المسيحيون دورهم الريادي في العيش المشترك في لبنان."
الإعلان

وأضاف: "عندما نطالب باستقالة الرئيس، فنحن نتوجه بذلك اللبنانيين عموماً وإلى المسيحيين بالدرجة الأولى لقيادة هذا المطلب، لأنّ  المقصود ليس الشخص بل النهج الذي اتخذه الرئيس وتياره لمغادرة أربعمائة عامٍ من الوجود والتوجه المسيحي في لبنان والمشرق باتجاه الغرب وحضارته واستنارته، وإلى مسارٍ عنوانه تحالف الأقليات الخائفة على المصير رجاء الحماية والعيش في كنف إيران وتنظيمها المسلح في لبنان. وهذا الوهم لا يُنهي العيش المشترك فقط، بل ويُنهي الدولة الدستورية التي ناضل المسيحيون أزمنةً من أجل إقامتها واستدامتها. إنّ المطلوب استعادة المسار التاريخي للمسيحيين في كنف المحيطين العربي والعالمي. واستعادة الدولة الوطنية اللبنانية لرشدها وانتمائها الأصيل وإدارتها ذات الشفافية والتوجه الصحيح بعد الانهيارات الكبرى في ظل العهد والتنظيم الإيراني المسلح، وآخرها انفجار المرفأ. وبالطبع فإنّ المعارضة لهذا الانقلاب لا بد أن تكون وطنيةً شاملة. ونحن في لقاء سيدة الجبل ندعو كل الوطنيين المتضررين من استيلاء السلاح، ومن فساد العهد إلى الالتفاف حول البرنامج المرحلي للمبادرة الوطنية الذي ينتصر لوثيقة الوفاق الوطني والدستور وقرارات الشرعية الدولية". 
الإعلان
إقرأ أيضاً