11 تشرين الثاني 2020 - 10:19
Back

عون تتحرك بوجه الأرقام المقلقة للعنف الاسري... ماذا في التفاصيل؟

عون تتحرك بوجه الأرقام المقلقة للعنف الاسري... ماذا في التفاصيل؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار قانون التحرس الجنسي, العنف الاسري,كلودين عون ,عون تتحرك بوجه الأرقام المقلقة للعنف الاسري... ماذا في التفاصيل؟
episodes
عون تتحرك بوجه الأرقام المقلقة للعنف الاسري... ماذا في التفاصيل؟
Lebanon News
شددت الهيئة الوطنية لشؤون المرأة على "ضرورة وضع اقتراح تعديل قانون "حماية النساء وسائر أفراد الأسرة من العنف الأسري" على جدول أعمال اللجان المشتركة للتصويت عليه كي تتم إحالته إلى الهيئة العامة بغية إقراره.
 
وأعلنت الهيئة مجلس النواب في بيان، بعد اجتماع رئيستها كلودين عون مع نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي ورئيسة اللجنة القانونية في الهيئة القاضية نازك الخطيب، أنّ اللقاء في إطار "الخطوات التي تتخذها الهيئة الوطنية لشؤون المرأة تجاه ظاهرة ارتفاع نسبة جرائم العنف الأسري خلال فترة الحجر الصحي التي فرضتها جائحة كوفيد-19، وبعد الأرقام المقلقة التي لحظتها عملية الرصد الدورية التي تقوم بها الهيئة الوطنية بالتعاون مع المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي لعدد الاتصالات الواردة على الخط الساخن 1745 للتبليغ عن شكاوى العنف الأسري".
الإعلان
 
كما عرضت عون والقاضية الخطيب مع الفرزلي " وضع اقتراح القانون الذي يرمي إلى تجريم التحرش وتأهيل ضحاياه"، مشددة على "ضرورة توحيد الصناديق المعنية بمساعدة ضحايا العنف بصندوق واحد".

الإعلان
إقرأ أيضاً