11 تشرين الثاني 2020 - 14:30
Back

وهاب: المبادرة الفرنسية لا تزال قائمة لانه لا يوجد غيرها

وهاب: المبادرة الفرنسية لا تزال قائمة لانه لا يوجد غيرها Lebanon, news ,lbci ,أخبار حكومة,وئام وهاب,وهاب: المبادرة الفرنسية لا تزال قائمة لانه لا يوجد غيرها
episodes
وهاب: المبادرة الفرنسية لا تزال قائمة لانه لا يوجد غيرها
Lebanon News
كشف رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب اننا اليوم نضيع فرصة هي المبادرة الفرنسية، ولا يجب ان نخسرها، قائلا: "هي ليست يتيمة ولديها دعم اوروبي واميركي وليس فقط فرنسي، فالمبادرة الفرنسية لا تزال قائمة لانه لا يوجد غيرها".
ورأى وهاب ان الموضوع الحكومي يلخص بأن الرئيس المكلف سعد الحريري يظن انه يستطيع تسمية الوزراء، ورئيس الجمهورية يعتبر ان لديه الحق ايضا كرئيس ماروني بتسمية المسيحيين والاطلاع على بقية الاسماء، والمنطق يقول والدستور يقول ان على الاثنين التشاور، فلا يحق لسعد الحريري ان يأتي ويقول لرئيس الجمهورية وقع فقط وعون ليس مقتنعا بهذا الموضوع. 
الإعلان

وقال وهاب: "اذا كان الوضع هكذا اليوم في الاقتصاد والمال هل نقول لرئيس الجمهورية سلم صلاحياتك لرئيس الحكومة وعليك ان تسير كما يريد؟ فهكذا لن تسيرالاحوال".

واوضح وهاب في حديث مع الاعلامية ميراي فغالي، ان العقوبات على النائب جبران باسيل لم تعرقل الحكومة برأيه وهي عقوبات سياسية عليه، "وانا اليوم اذا اتت عقوبات على كل الفاسدين سأخرج بتصريح اقول فيه انني اؤيد الادارة الاميركية التي عاقبت الفاسدين في لبنان".

وعن مصير اموال الناس، قال: "قصة طويلة ويجب ان يطلّ رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة لتطمين الناس ويجب ان يقولوا للناس ان اموالهم لن تذهب وان يقولوا ان الدولة هي من استدانت ونحن دولة لديها ملاءة ويمكننا ان نفي الديون ويجب مصارحة الشعب بانه عليهم الانتظار 5 سنوات. ويجب مصارحة الشعب وعدم تركه بالشك والجميع يسأل عن امواله".

وعن التدقيق الجنائي، لفت وهاب الى ان: "التدقيق الجنائي لن يعيد الاموال وأين حصل النهب؟ واسهل امر رمي ارقام، فالبعض يطل ويقول هذا الشخص معه 10 مليارات دولار، "فيا حمار يا ابن الحمار كيف بدو يحركن؟" فعشرة آلاف دولار لا يمكن ادخالهم الى المصرف من دون معرفة مصدرهم واذا كان هناك 10 مليارات فالاميركي يعرف حركتهم". 
الإعلان
إقرأ أيضاً