12 تشرين الثاني 2020 - 04:47
Back

ياسين جابر للـLBCI: المشكلة مع صندوق النقد الدولي ليست مشكلة ارقام بل اصلاحات

ياسين جابر للـLBCI: المشكلة مع صندوق النقد الدولي ليست مشكلة ارقام بل اصلاحات Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI,ياسين جابر,
episodes
ياسين جابر للـLBCI: المشكلة مع صندوق النقد الدولي ليست مشكلة ارقام بل اصلاحات
Lebanon News
أوضح عضو كتلة التنمية والتحرير النائب ياسين جابر انه منذ 5 سنوات بدأت المساعي لابعاد العقوبات الاميركية عن لبنان بمبادرة من رئيس مجلس النواب نبيه بري، وذلك منذ نهاية العام 2015 حين صدر قانون "ايفبا 1" وكانت تضم 80 اسما. 

وأشار الى انه بعد زيارات عدة من الوفود النيابية اللبنانية الى واشنطن لا سيما مع بداية العام 2018 ارتفع الحديث في واشنطن عن ملف الفساد في لبنان، وبعدها تراجع الحوار مع واشنطن نظرا للتطورات التي حصلت من انتشار كورونا والاحداث التي حصلت في لبنان.
الإعلان

كما أوضح جابر في حديث لبرنامج "نهاركم سعيد" عبر الـLBCI انه "منذ العام 2016 ارتفع العجز بشكل كبير في الخزينة العامة"، مشدداً على ان لبنان لا ينقصه قوانين لمكافحة الفساد، بل ان المشكلة الاساسية هي في تطبيق هذه القوانين، لان كل وزير يعتبر نفسه زعيما في وزارته.

واعتبر ان المطلوب حكومة تلاقي استحسان عند الراي العام كما يجب تفويض الحكومة لتنفيذ البرنامج الاصلاحي والورقة الاصلاحية الفرنسية من دون الرجوع الى احد، لافتاً الى ان المشكلة مع صندوق النقد الدولي ليست مشكلة ارقام بل اصلاحات.
الإعلان
إقرأ أيضاً