12 تشرين الثاني 2020 - 07:10
Back

جمعية أهالي الطلاب اللبنانيين في الخارج نفذت اعتصاما أمام مصرف لبنان للمطالبة بتطبيق القانون 193 وتلويح بنصب خيم في المكان

جمعية أهالي الطلاب اللبنانيين في الخارج نفذت اعتصاما أمام مصرف لبنان Lebanon, news ,lbci ,أخبار اعتصام,جمعية اهالي الطلاب في الخارج,جمعية أهالي الطلاب اللبنانيين في الخارج نفذت اعتصاما أمام مصرف لبنان
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
نفذت جمعية اهالي الطلاب اللبنانيين في الخارج، اعتصاما قبل ظهر اليوم أمام مصرف لبنان في الحمراء، مطالبة بتنفيذ قانون الدولار الطالبي رقم 193 والقاضي بإعطاء كل طالب مبلغ 10 آلاف دولار على سعر صرف 1515 لمتابعة تحصيلهم العلمي في جامعاتهم في الخارج.

وأعلنت الجمعية في بيان، إبقاء اعتصامها مفتوحا في حال لم يتجاوب حاكم مصرف لبنان رياض سلامة بلقاء وفد منهم"، محذرة من نصب الخيم والبقاء على ارصفة المصرف حتى تحقيق مطلبها".
الإعلان

وشارك في الاعتصام رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر وحشد من أهالي الطلاب في الخارج وعدد من الطلاب الذين اضطروا الى العودة، بعد ان عجز أهلهم عن دفع ايجار سكنهم ومعيشتهم إضافة الى أقساطهم الجامعية.

وأكد الاسمر تضامن الاتحاد العمالي مع "أهلنا وشباب المستقبل الذين يمثلون لبنان في كل دول العالم"، مشيرا الى " ان عددا من طلاب الطب الموجودين في الاعتصام والذين اضطروا الى ترك دراستهم في روسيا والمغرب لعدم تمكن اهاليهم من تأمين المبالغ المتوجبة لجامعاتهم".

وقال:"هم نموذج عن معاناة الطلاب في الخارج الذين ينامون اليوم على الطرق وتحت الجسور لعدم تمكنهم من دفع ايجار سكنهم، او لاعطاء غرفهم لطالبات من بلدهم".

ودعا الاسمر الى "تنفيذ القانون رقم 193 فورا من دون اي تباطؤ، مذكرا بمرور اسابيع على صدور هذا القانون في الجريدة الرسمية".

الإعلان
إقرأ أيضاً