17 تشرين الثاني 2020 - 12:44
Back

"الكتلة الوطنيّة": الجامعات والسلطة نقيضان لا يتعايشان والإنتصار دوماً للحق

"الكتلة الوطنيّة": الجامعات والسلطة نقيضان لا يتعايشان والإنتصار دوماً للحق Lebanon, news ,lbci ,أخبار الجامعات,الكتلة الوطنيّة,"الكتلة الوطنيّة": الجامعات والسلطة نقيضان لا يتعايشان والإنتصار دوماً للحق
episodes
"الكتلة الوطنيّة": الجامعات والسلطة نقيضان لا يتعايشان والإنتصار دوماً للحق
Lebanon News
رأت "الكتلة الوطنيّة" أن " 17 تشرين إنتصرت في الجامعات؛ إنتصر منطق المواطنة والدولة المدنيّة؛ إنتصر التساوي بالحقوق والواجبات وسقوط منظومة المحاصصة والزبائنيّة والمذهبيّة وزيف حقوق الطوائف."

واعتبرت الكتلة أن "السلطة وقفت عاجزة عن اختراق الجامعات معاقل التحرّر والفكر الجدلي وبناء الدول الحديثة. وحاولت أحزاب الطوائف التسلّل من خلال مرشّحين متستّرين ففُضحت" مؤكدة أنّ الثورة السياسيّة مستمرّة، وكلّ طلاّب لبنان مدعوّين إلى المشاركة في صناعتها عبر التصويت للمستقلّين عن الأحزاب الطوائف.
الإعلان

وقالت الكتلة في بيان: على نقيض هذا الانجاز، تتباكى السلطة على العقوبات، في حين أننا لم نرَ منها ولو "دمعة تمساح" على ضحايا انفجار المرفأ. تُكابر السلطة ضدّ كل "شياطين" الخارج وهي التي أتت بهم عبر انخراطها في مستنقعات الصراعات الإقليمية – الدولية، وتتناسى شياطينها التي أفلست الدولة. وما شهدناه من حفلة تقاذف للتّهم والسباب حول التحقيق الجنائي، هو خير دليل على مسؤوليّتها عن هدر المال العام وتفشّي الفساد. الجامعات والسلطة نقيضان لا يتعايشان، والإنتصار دوماَ للحق.
الإعلان
إقرأ أيضاً