19 تشرين الثاني 2020 - 11:11
Back

ردٌّ من سوناطراك على تقرير بثّته الـLBCI عن ملف الفيول المغشوش

اليكم التفاصيل Lebanon, news ,lbci ,أخبار الفيول المغشوش, LBCI,سوناطراك,اليكم التفاصيل
episodes
ردٌّ من سوناطراك على تقرير بثّته الـLBCI عن ملف الفيول المغشوش
Lebanon News
ردّت شركة سوناطراك على التقرير الذي بثّته الـLBCI في نشرة أخبارها بتاريخ 17 تشرين الثاني بشأن ملف الفيول المغشوش.
 
وأكّدت الشركة ان لا صحة اطلاقا لوجود فيول مغشوش على متن باخرة M/T Baltic، وان كل ما في الامر هو ان احدى المواصفات المتعددة للفيول وهو من نوع grade b ، كانت غير مطابقة للمواصفات التعاقدية المتفق عليها مع الدولة اللبنانية، مشيرة الى ان الشحنة تم فحصها في مرفأ التحميل وتم التأكيد على مطابقة المواصفات.
الإعلان

وأشارت سوناطراك  الى انه على الرغم من ذلك، لم تتكبد الدولة اللبنانية خسائر مادية لان الشركة استردّت الشحنة واستبدلتها باخرى على كامل نفقتها.

وفي ما خص المسار القضائي، اكدت الشركة ان الادعاء الذي تقدمت به القاضية غادة عون لم يشمل الشركة المذكورة، وكذلك القرار الظني الذي اصدره القاضي نقولا منصور.

اما في الاعطال والاضرار المزعومة، فأكدت سوناطراك ان اي ضرر قد يكون لحق بمعملي الزوق والجية، يكون سببه نوعية الفيول من الـGrade B، المطلوب من الدولة اللبنانية عبر وزارة الطاقة، وتاليا فكان يقتضي على الدولة اللبنانية طلب نوعية أفضل من الفيول، ما يزبد عليها كلفة التوريد او زيادة عدد المصافي في المعملين.

**للإطلاع على رد سوناطراك، إضغط هنا.
 
وفي السياق، اوضحت القاضية غادة عون للـ LBCI انها ادعت على شركة سوناطراك BVI بجرم الاحتيال والتدخل في التزوير، على عكس ما ذكر بيان رد الشركة.
الإعلان
إقرأ أيضاً