20 تشرين الثاني 2020 - 06:39
Back

الخطيب: التخلف عن القيام بتأليف الحكومة هو تخل عن المسؤولية الوطنية

الخطيب: التخلف عن القيام بتأليف الحكومة هو تخل عن المسؤولية الوطنية Lebanon, news ,lbci ,أخبار حكومة,الخطيب, الخطيب: التخلف عن القيام بتأليف الحكومة هو تخل عن المسؤولية الوطنية
episodes
الخطيب: التخلف عن القيام بتأليف الحكومة هو تخل عن المسؤولية الوطنية
Lebanon News
اعتبر نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العلامة الشيخ علي الخطيب أن التخلف عن القيام بتأليف الحكومة هو تخل عن المسؤولية الوطنية في خضم هذه الاوضاع الصعبة التي يعاني فيها المواطنون على كل الصعد ويشعر فيها كل واحد منهم بالخوف من الجوع ومن المستقبل الآتي الذي لا يجدون فيه ما يسد رمق اطفالهم او حبة الدواء لمرضاهم.
الإعلان

وأكد أن الفساد الذي ابتلي به مجتمعنا على مستوى ادارة البلاد والمجتمع وما وصلنا اليه من افلاس وهدر وضياع لمدخرات الناس، ناشئ عن عدم تحلي من هم في سدة الحكم بالمسؤولية الوطنية وانعدام الضمير الانساني.

وقال في خطبة الجمعة التي ألقاها في مقر المجلس: "مع كل هذه النتائج الكارثية يبشروننا ان الآتي اعظم، ونرى ان كثيرا من اللبنانيين متمسكون بمن يحملون مسؤولية هذه الكارثة وليسوا على استعداد للاعتراف بأسباب الفساد الحقيقي التي أتاحت للفاسدين ان يمارسوا لصوصيتهم ويعبثوا بحياتهم التي يأتي في رأسها النظام الطائفي التحاصصي".

وأضاف الخطيب: "ايها اللبنانيون، ان عيد الاستقلال الذي يأتي في هذه الايام، ونحن نعيش كل هذه الازمات الخطيرة التي تكاد تفتت هذا الوطن وتهدد بالغائه من الوجود والغاء اهم الاهداف النبيلة التي يمكنه ان يقوم بها، وهي ان يكون رسالة للتعايش بين اصحاب اهل الرسالات السماوية بل أهمها، وهي الاسلام والمسيحية التي يجهد الكيان الاسرائيلي الغاصب على ضربها الى الابد ليثبت أحقيته المدعاة في اقامة كيانه العنصري. فلا نكونن المعول الذي يهدم وطننا ويحقق اهداف اعدائه ويلغي اهم ما يميزه في هذا الشرق من قيم التعايش والتسامح لصالح عدو دينه وتاريخه ومجده".

 
الإعلان
إقرأ أيضاً