26 تشرين الثاني 2020 - 05:18
Back

زهران للـLBCI: المصرف المركزي الفرنسي يجري تدقيقًا ماليًا في حسابات مصرف لبنان

زهران للـLBCI: المصرف المركزي الفرنسي يجري تدقيقًا ماليًا في حسابات مصرف لبنان Lebanon, news ,lbci ,أخبار الحريري, دياب, مصرف لبنان, لبنان,سالم زهران,
episodes
زهران للـLBCI: المصرف المركزي الفرنسي يجري تدقيقًا ماليًا في حسابات مصرف لبنان
Lebanon News
أعلن مدير مركز الارتكاز الاعلامي سالم زهران أنّ المصرف المركزي الفرنسي يجري تدقيقًا ماليًا في حسابات مصرف لبنان.

واعتبر في حديث لبرنامج "نهاركم سعيد" عبر الـLBCI أنّ التدقيق الجنائي في لبنان تحوّل الى حفلة فولكلورية، قائلاً: "هناك أفراد وأشخاص يرغبون بالتدقيق الجنائي ولكنهم لا يعملون".

وشدّد زهران على ضرورة إجراء التدقيق الجنائي في كل الادارات بدءاً من مصرف لبنان، مشيرًا إلى أنّ حاكم المركزي رياض سلامة أبلغ رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب في اجتماع سابق أنه يمكن الصرف من الاحتياطي الالزامي حتى نفاذ آخر سنت.
الإعلان

وعن الملف الحكومي، لفت إلى أنّ دياب يريد تشكيل حكومة بأسرع وقت ممكن أكثر من الرئيس المكلف سعد الحريري، مؤكّدًا أنّه على الرغم من المطالبات الكثيرة، فدياب لن يدعو إلى عقد جلسات للحكومة المستقيلة.

وقال زهران: "إذا جرت الانتخابات النيابية المقبلة، فنحن ذاهبون إليها مع نفس القانون الانتخابي مع بعض التعديلات التقنية".
 
أما عن التحقيقات بانفجار المرفأ، فرأى أنّ القضاء اللبناني يستطيع في الشق المتعلق بالفساد الاداري والمراسلات والموظفين أن يقدم الرواية كاملة للبنانيين، لكن في مسألة الباخرة ونيترات الأمونيوم فسنكون أمام فرضية وليس حقيقة.

من جهة أخرى، قال زهران: "بعد انتهاء فترة الاقفال دياب يفكر جدّيًا بالعودة إلى اعتماد التعلم المزدوج وبالسماح للمدارس المجهزة بفتح ابوابها ومساعدة المدارس الأخرى على تجهيز نفسها".
 
الإعلان
إقرأ أيضاً