23 كانون الأول 2020 - 04:35
Back

اسماعيل سكرية: عن أي أدوية جنريك تتحدثون في غياب مختبر مركزي للرقابة...

اسماعيل سكرية: عن أي أدوية جنريك تتحدثون في غياب مختبر مركزي للرقابة... Lebanon, news ,lbci ,أخبار جينيريك, ادوية,اسماعيل سكرية, اسماعيل سكرية: عن أي أدوية جنريك تتحدثون في غياب مختبر مركزي للرقابة...
episodes
اسماعيل سكرية: عن أي أدوية جنريك تتحدثون في غياب مختبر مركزي للرقابة...
Lebanon News
أسف رئيس الهيئة الوطنية الصحية "الصحة حق وكرامة" الدكتور اسماعيل سكرية في بيان، "لاستمرار المعنيين بالقطاع الدوائي من وزارة صحة ولجنة صحة برلمانية ونقابات الطب والصيادلة والمستوردين، بسياسة تحكمها المصالح الخاصة للبعض، والمصالح الفئوية النقابية للبعض الاخر".

وتعليقا على قرار استبدال الدواء بالجنيريك، وبالرغم من اهميته، أضاف سكرية: "عن أي أدوية جنريك تتحدثون في غياب مختبر مركزي للرقابة، لم تأتوا على ذكر ضرورته ولو من قبيل الادبيات، متجاهلين تدفق ادوية مجهولة التركيب والجودة والفاعلية تترك في السوق اللبناني وما يرتبه ذلك من مخاطر على الصحة العامة. المختبر المركزي هو صمام الأمان والامن الدوائي والصحي، وباستمرار تغييبه تبقى عناوين تشجيع أدوية الجنريك والصناعة الوطنية للدواء تتحرك في دائرة الشعار الشعبوي الجميل، ومن لا يعرف فليسأل لماذا تمنع ادوية الصناعة اللبنانية من دخول الخليج (سوى خمسين صنفا) والدول العربية، فيما أكثر من ألف صنف دواء عربي مسجل في لبنان؟."
الإعلان
الإعلان
إقرأ أيضاً