24 كانون الأول 2020 - 12:16
Back

بهية الحريري عرضت مع متفرغي اللبنانية ومعلمي الأونروا شؤونا تربوية

بهية الحريري عرضت مع متفرغي اللبنانية ومعلمي الأونروا شؤونا تربوية Lebanon, news ,lbci ,أخبار وفد,بهية الحريري,
episodes
بهية الحريري عرضت مع متفرغي اللبنانية ومعلمي الأونروا شؤونا تربوية
Lebanon News
استقبلت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري في مجدليون وفداً من اللّجنة القطاعيّة لاتّحادِ مُعلّمي الأنروا في لبنانَ ضم " فتح شريف وحسان السيد وفادي عبد الرحمن " .

بحث الوفد مع الحريري التطورات المتصلة بالشأن التربوي بالنسبة للاجئين الفلسطينيين في ظل ما اعتبره الوفد " تقصيراً من وكالة الأونروا في هذا المجال " حيث سلم الوفد الحريري مذكرة بأبرز هذه القضايا.
الإعلان

واثر اللقاء قال شريف "عرضنا مع الحريري الموضوع التربوي الخاص بمدارس الأنروا بحكم كونها مسؤولة لجنة التربية في المجلس النيابي من جهة وهي داعمة اساسية للقضية وللشعب الفلسطيني . وقدمنا شكرنا لمعاليها اولا على دعمها وتبنيها لقضايا الشعب الفلسطيني وآخرها موضوع تسجيل الطلاب الفلسطينيين في المدارس الرسمية في صيدا . وتحدثنا بعدة عناوين ابرزها : 

-تأمين المدرسين المياومين لأن هناك نقصا حتى هذه اللحظة .
- التباعد الاجتماعي والأمان الصحي للطلاب بحيث زادت اعداد الطلاب في الصفوف عما هو مقرر من وزارة التربية.
-موضوع عدد الحصص في الثانوي والذي يفترض ان يكون 20 حصة ، بينما اعطونا 22 . 
-موضوع برنامج  الدعم المدرسي ومحاولة الأنروا شطب هذا المشروع الذي يضم 225 مدرساً . واستطاع -الاتحاد من خلال الاعتصامات والتحركات ان يوقف هذا الشطب وتأمين موازنة حتى شهر آب.

ولفت الى انه "طرحنا بعض القضايا التي تهم شعبنا الفلسطيني، وخصوصا في البعد التربوي لأن مهمتنا كاتحاد الدفاع عن المعلمين . وقمنا بتسليم السيدة الحريري مذكرة بكل المطالب ووعدت بأن تتابعها مع الأنروا للحصول على اجوبة حولها ".

وكانت الحريري التقت وفدا من متقاعدي الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية تقدمهم غازي أيوب بحثوا معها في مطلبهم ادخالهم الى ملاك الجامعة بالعمل على تسريع اقرار اقتراح القانون المعجل المكرر رقم 44 الموجود حالياً في المجلس النيابي . ووعدت الحريري بمتابعة هذا الموضوع .
 
الإعلان
إقرأ أيضاً