25 كانون الأول 2020 - 13:43
Back

وفد من الجمهورية القوية في بكركي: الراعي مستمر في اتصالاته من اجل الاسراع في تشكيل الحكومة ولكن...

وفد من الجمهورية القوية في بكركي: الراعي مستمر في اتصالاته من اجل الاسراع في تشكيل الحكومة ولكن... Lebanon, news ,lbci ,أخبار حكومة, بكركي ,الجمهورية القوية, وفد من الجمهورية القوية في بكركي: الراعي مستمر في اتصالاته من اجل الاسراع في تشكيل الحكومة ولكن...
episodes
وفد من الجمهورية القوية في بكركي:  الراعي مستمر في اتصالاته من اجل الاسراع في تشكيل الحكومة ولكن...
Lebanon News
استقبل البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي، مساء اليوم في الصرح البطريركي، وفدا من تكتل "الجمهورية القوية"، وقالت الوزيرة السابقة مي شدياق: "جئنا نؤكد على العلاقة التاريخية التي تجمع القوات اللبنانية بالبطريركية المارونية، جئنا لنؤكد على هذا الخط التاريخي الاساسي الذي يشكل الضمانة للبنان وللعيش المشترك. ونحن كقوات لبنانية لا يمكننا عندما نكون في بكركي الا أن نذكر موضوع الحياد. فنحن مؤمنون بأن لا خلاص للبنان من دون هذا العنوان الذي رفعه غبطة البطريرك، وصولا الى تطبيقه".
الإعلان

وأضافت: "نتفهم سعي سيدنا لتشكيل الحكومة، وخصوصا أن الأزمة المالية والاقتصادية في لبنان وصلت الى حد لم يعد يحتمل فيه المواطن العيش بذل، جراء الضيق وقلة الموارد. الا أننا أكدنا له أن اي حكومة مع هذا الفريق: فالج لا تعالج! نتفهم هواجس سيدنا، ولكن أكدنا له اننا مقتنعون بأن الحل الافضل يكون بالضغط لإجراء انتخابات نيابة مبكرة".

وردا على سؤال أكدت شدياق ان "البطريرك الراعي مستمر في اتصالاته مع الافرقاء الذين هم محور مبادرته الوطنية من اجل الاسراع في تشكيل الحكومة، ولكن حتى الساعة ليس من شيء جديد في ظل العراقيل حول بعض الاسماء والمحسوبيات والحقائب".
الإعلان
إقرأ أيضاً