27 كانون الأول 2020 - 16:09
Back

نصرالله: السعودية حرضت على اغتيالي ولا معطيات حول احتمال شن ترامب ضربة عسكرية في أواخر أيامه كرئيس

نصرالله: السعودية حرضت على اغتيالي ولا معطيات حول احتمال شن ترامب ضربة عسكرية في أواخر أيامه كرئيس Lebanon, news ,lbci ,أخبار السعودية, المقاومة , ترامب , حزب الله ,نصرالله ,نصرالله: السعودية حرضت على اغتيالي ولا معطيات حول احتمال شن ترامب ضربة عسكرية في أواخر أيامه كرئيس
episodes
نصرالله: السعودية حرضت على اغتيالي ولا معطيات حول احتمال شن ترامب ضربة عسكرية في أواخر أيامه كرئيس
Lebanon News
رأى الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أن لا معطيات دقيقة حول احتمال شن الرئيس الأميركي دونالد ترامب ضربة عسكرية في أواخر أيامه كرئيس للولايات المتحدة، قائلا إن هناك تحليلات تتعلق بشخصية ترامب وهو مجنون وغاضب، بحسب نصرالله.

وأشار في حديث لـ"الميادين" الى قلق كبار القادة في الحزبين الديموقراطي والجمهوري في الولايات المتحدة من غضب ترامب وما يمكن ان يقدم عليه، داعيا الى التعاطي بحذر ودقة مع هذه المرحلة كي لا يتم استدراج اي جهة من محور المقاومة.
الإعلان

وعن التهديدات الاسرائيلية اعتبر نصرالله أنها مجرد رفع للصوت، محذرا في الوقت عينه من اسرائيل والتفكير بأن تقوم بعمل ما، ولفت الى وجود مقاربات تقول بأن الادارة الاميركية الجديدة ربما يكون لديها موقف مختلف بالنسبة لحل القضية الفلسطينية والعودة للاتفاق النووي مع ايران.

وكشف عن وجود اكثر من جهة ابلغته بمعلومات عن التخطيط لتعرضه للاغتيال، وخصوصا في الفترة ما قبل الانتخابات الاميركية، ملمحا الى الاحتياط الدائم لأنه مستهدف اميركيا واسرائيليا.

واتهم السعودية بالتحريض على اغتياله ولا سيما منذ وقوع الحرب على اليمن، مؤكدا أنها معلومات وصلته، وربط هذه المعلومات بزيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الولايات المتحدة.

وقال الأمين العام لحزب الله:" هذه المعلومات التي وصلتني تشير الى موافقة الاميركي على الاغتيال وهي بتمويل سعودي"، كاشفا أن هذه المعلومات التي وصلته "كانت من جهات شرقية وغربية".

في سياق آخر، رأى نصرالله في حديثه أن فلسطين عبء على بعض الأنظمة العربية والإسلامية التي تحجج بإيران في موضوع التطبيع مع اسرائيل، مؤكدا أن قدرة محور المقاومة أكبر بأضعاف مما كانت عليه قبل سنوات.
 
وفي موضوع تشكيل الحكومة فأوضح أن النقاش داخلي لكن الثقة مفقودة بين الأطراف والأمور تحتاج إلى وقت، مشيرا إلى أن هناك اجواء ايجابية وتعاون بينه وبين الحريري.

ورأى أن المشكلة في لبنان هي مشكلة خيارات وهناك قلق شديد بالذهاب بقرار ينقذ اقتصاد لبنان والتوجه نحو الصين وايران.

من جهة أخرى، قال نصرالله :"لا أعتقد أن تقدما سيحصل في ملف ترسيم الحدود في ظل الإدارة الأميركية الحالية ومن حقنا الطبيعي أن نمنع أي سرقة إسرائيلية للمياه اللبنانية"، معتبرا أن أداء الدولة اللبنانية في الملف جيد.
الإعلان
إقرأ أيضاً