29 كانون الأول 2020 - 08:57
Back

قبلان التقى وفد الاتحاد العمالي: ضرورة تأليف الحكومة في أسرع وقت وعلى الطبقة السياسية أن تضحي

قبلان التقى وفد الاتحاد العمالي برئاسة الأسمر Lebanon, news ,lbci ,أخبار تشكيل الحكومة, الطبقة السياسية , قبلان الاتحاد العمالي ,الاسمر ,قبلان التقى وفد الاتحاد العمالي برئاسة الأسمر
episodes
قبلان التقى وفد الاتحاد العمالي: ضرورة تأليف الحكومة في أسرع وقت وعلى الطبقة السياسية أن تضحي
Lebanon News
أكد رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر، بعد لقاء المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان في مكتبه في دار الإفتاء الجعفري، على ضرورة تأليف الحكومة في أسرع وقت ممكن، مشيرا إلى أن قبلان عبّر عن هذا الموقف حفاظا على الأمن الاجتماعي المهدد في هذه المرحلة، بفعل السياسات الاقتصادية الخاطئة التي أوصلت البلد إلى هذا الدرك الخطير.
الإعلان

وقال: "وضعنا سماحته في الأجواء التي تعانيها الطبقة العمالية، وكان هناك توافق على ضرورة دعم الطبقة العمالية في هذه المرحلة، عبر حوار كبير بين المرجعيات الروحية والمرجعيات السياسية، وضرورة أن تقدم المرجعيات السياسية تنازلات في هذه المرحلة من أجل تأليف حكومة تستطيع معالجة الوضع الاقتصادي الصعب".

وأوضح أن الشيخ قبلان في قلب حركة الناس، وفي قلب هموم الناس، ومع الحركة العمالية، داعيا الاتحاد العمالي إلى رفع الصوت عاليا دفاعا عن حقوق العمال والشعب اللبناني. 

بدوره، أثنى المفتي قبلان على دور الاتحاد العمالي العام ودعاه إلى تكثيف التحرك والتواصل مع كل الأفرقاء لأن مصلحة البلد والناس تسقط أمامها كل الاعتبارات والحسابات الطائفية والمذهبية. 

واعتبر أن المواطن إنسان وعلى الجميع أن يكونوا في خدمته، خصوصا هذه الطبقة السياسية التي يجب أن تضحي بكل شيء وتقدم التنازلات من أجل المصلحة العامة، ورأى أن المعاناة كبيرة ومآسي الناس لا تعد ولا تحصى، وبات من الواجب على الجميع التعاون المطلق لتسهيل عملية تأليف حكومة استثنائية، بعيدا من لعبة الشروط كونها تشكل المدخل الرئيس للدخول في ورشة إنقاذ البلد ووقف هذه الكارثة الوطنية والاجتماعية التي لحقت بجميع اللبنانيين.
الإعلان
إقرأ أيضاً