30 كانون الأول 2020 - 11:15
Back

الجزائر تواصل مد لبنان بالفيول بمسعى من اللواء ابراهيم... ماذا عن العراق؟ (أخبار اليوم)

الجزائر تواصل مد لبنان بالفيول بمسعى من اللواء ابراهيم... ماذا عن العراق؟ (أخبار اليوم) Lebanon, news ,lbci ,أخبار كهرباء,الفيول,الجزائر تواصل مد لبنان بالفيول بمسعى من اللواء ابراهيم... ماذا عن العراق؟ (أخبار اليوم)
episodes
الجزائر تواصل مد لبنان بالفيول بمسعى من اللواء ابراهيم... ماذا عن العراق؟ (أخبار اليوم)
Lebanon News
مع تحرك المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم باتجاه حل لملف النفط بما يحول دون وقوع لبنان في عتمة شاملة، كشفت مصادر متابعة، عبر وكالة "أخبار اليوم" عن بوادر إيجابية بأن توافق الجزائر على الاستمرار في تزويد لبنان بالشحنات اللازمة، وذلك الى حين ان يتوصل لبنان الى اعداد دفتر الشروط واجراء المناقصات.
الإعلان

أما عن الاتفاق مع العراق لمد لبنان بالفيول الخام وتأجيل الدفع، اوضحت المصادر: "اذا نجح الاتفاق فإن التنفيذ لن يحصل بين ليلة وضحاها، لا سيما بالنظر الى اجراءات نقل النفط وتكريره حيث لا تتوفر الارضية اللازمة في لبنان، واجراء الترتيبات اللازمة يستغرق اقله مدة عام".

واضافت المصادر: "يبدو ان هذا الاتفاق لن يبصر النور نظرا لما يعانيه العراق من ازمة اقتصادية وشح بالدولار على غرار الازمة اللبنانية، قد لا يناسبه اي دفع بعيد الاجل".

وكشفت المصادر انه حاليا يجري البحث بمد لبنان بالفيول، وهنا نعود الى قضية المواصفات وما اذا كان هذا الفيول سيتناسب مع محطات الانتاج اللبنانية.
الإعلان
إقرأ أيضاً