05 كانون الثاني 2021 - 04:58
Back

ارقام الإصابات ستكون مرتفعة في الأيام المقبلة واللقاح قد يصل قبل شباط... ماذا كشف البرزي للـLBCI؟

اليكم التفاصيل Lebanon, news ,lbci ,أخبار اللقاح, كورونا,عبد الرحمن البزري,اليكم التفاصيل
episodes
ارقام الإصابات ستكون مرتفعة في الأيام المقبلة واللقاح قد يصل قبل شباط... ماذا كشف البرزي للـLBCI؟
Lebanon News
أكّد عضو اللجنة الطبية لمكافحة فيروس كورونا الدكتور عبد الرحمن البزري أن الاقفال التام سيخفض عدد الاصابات معتبراً أنه اعلان للفشل المجتمعي والرسمي باستيعاب تداعيات الجائحة. ورأى أن الإقفال لن يكون الأول أو الاخير مؤكّدا أن التحدي هو في فترة ما بعد الاقفال.

وكشف، في حديث لبرنامج "نهاركم سعيد" عبر الـLBCI، أن الارقام التي سنراها في الايام القادمة ستكون مرتفعة، لافتاً الى أن لبنان يعيش بأزمة مالية اقتصادية واحيانا يتغلب الطابع التجاري على  القرارات المتخذة.
الإعلان

وأوضح أن التوصيات يتم تجاوزها لأسباب تتعلق احيانا بالحساب الاقتصادي، معتبراً أننا فشلنا في كل مرة فتحنا البلد بعد الاغلاق.

وتطرق البزري في حديثه الى موضوع اللقاح، مشيراً الى أنه من الممكن ان يصل لقاح فايزر قبل شباط والتأخير هو من فايرز وليس من لبنان.

وبالنسبة لتخزين لقاح فايزر، أكّد أن هناك 13 براداً في لبنان بحرارة -80 درجة وهذه البرادات تمتلك قدرة استيعابية. أما بالنسبة للقاح الصيني، فلفت الى أنه خيار موجود لكن ينقصه المعلومات.

واعتبر أن الاجراءات الوقائية المتخذة لمواجهة كورونا أثرت إيجاباً على الأمراض التنفسية، وقال: خلال هذه الفترة من العام الماضي كانت المستشفيات ممتلئة بحالات انفلونزا لكن اليوم لم تسجل اي حالة انفلونزا في لبنان الى الآن.

وأضاف: إدارة الوباء هي كإدارة الحرب وهناك جهات ضامنة رسمية لم تدفع حساباتها الى المستشفيات منذ 3 او 4 سنوات  ولماذا شركات التأمين لا تقبل بتغطية مرضى كوفيد؟
الإعلان
إقرأ أيضاً