05 كانون الثاني 2021 - 08:25
Back

بعد الاجتماع التنسيقي في اليرزة... وزير الصحة يعلن استراتيجية التعاطي مع المستشفيات في ظل كورونا

ماذا خلص عن الاجتماع التنسيقي في اليرزة برئاسة عكر؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار المستشفيات, كورونا , حسن , الاجتماع التنسيقي ,اليرزة ,ماذا خلص عن الاجتماع التنسيقي في اليرزة برئاسة عكر؟
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
أعلن وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال حمد حسن عن المقررات التي خلصت عن الإجتماع التنسيقي لمختلف الهيئات والصناديق الضامنة الرسمية والخاصة برئاسة وزيرة الدفاع في حكومة تصريف الاعمال زينة عكر، استكمالا للاجتماعات السابقة، ولتحديد إستراتيجية التعاطي مع المستشفيات خلال هذه المرحلة الطارئة من المنحنى الوبائي لجائحة كورونا، مشيرا إلى أن الرهان على رحابة صدر المستشفيات. 
الإعلان

وأبرز المقرارات:

" إعطاء مهلة أسبوع للمستشفيات من أجل إستحداث أو تخصيص قسم ICU للكورونا تنتهي نهار الإثنين 11/1/2021 وفي حال عدم الإلتزام سيصار الى:

- تخفيض تصنيف المستشفيات وإلتزام الصناديق والهيئات الضامنة بالفوترة وفق التصنيف الجديد المعتمد وهو: المستشفيات الجامعية بدءا من 12 سريرا حتى 40 إذا أمكن، أما المصنفة T1  فـ12 سريرا، و(T2 ) من 6 الى 8 أسرة، T3   فـ4 أسرة.

- تعليق العقود مع المستشفيات من قبل الهيئات والصناديق الضامنة كافة في حال تخلف المستشفيات عن إستقبال أي حالة مرضية وفق التعميم الصادر عن وزارة الصحة.
3- على المستشفيات التقيد بالتعرفة التي حددت وفق مطالب نقابة المستشفيات الخاصة وعدم تكبيد المواطن أي فروقات إضافية.

- إعتماد المعاييرالطبية لإدخال وإخراج المرضى إلى قسم العناية الفائقة وفق تعميم وزارة الصحة العامة".

وفي الختام، تم الإتفاق على توحيد call center من قبل الجهات الضامنة وإعتماد الأرقام التالية:832700 - 01 أو  1787 ".

وفند المجتمعون  خلال الاجتماع المشكلات، ودعوا الى وضع حلول طارئة، مؤكدين أن صحة المواطن تأتي أولاً، وأن الجميع أمام مسؤولية وطنية وإنسانية، ووأشاروا إلى أنه يجب إرساء مبدأ التعاون وإتخاذ إجراءات سريعة وفعالة وبالإجماع، لتجنب أي كارثة صحية قد يتعرض لها لبنان واللبنانيين في هذه المرحلة الصعبة، ومع بدء الإقفال التام.
الإعلان
إقرأ أيضاً