09 كانون الثاني 2021 - 04:11
Back

جعجع لـ"القدس العربي": لسنا متمسكين ولا لحظة ببقاء الرئيس عون

جعجع لـ"القدس العربي": لسنا متمسكين ولا لحظة ببقاء الرئيس عون Lebanon, news ,lbci ,أخبار عون, حكومة, حزب الله,جعجع,جعجع لـ"القدس العربي": لسنا متمسكين ولا لحظة ببقاء الرئيس عون
episodes
جعجع لـ"القدس العربي": لسنا متمسكين ولا لحظة ببقاء الرئيس عون
Lebanon News
أوضح رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع أنه كان من الصعب عليه أن يبقى ساكتا على قول الامين العام لحزب الله حسن نصرالله إنه لولا هذه الصواريخ لا أحد يسمع بلبنان ويهتّم به، لأن مواقفه ليست في السياسة بقدر ما هي نقطة تتعلق بوجودنا وتاريخنا وكياننا وتتناقض مع التاريخ والجغرافيا.

واعتبر جعجع أن "التيار الوطني الحر هو الوحيد الذي يستطيع تغيير المعادلة في الوقت الحاضر"، سائلا: ماذا لو فصل التيار نفسه عن حزب الله الآن؟ ماذا يصبح حجم حزب الله السياسي؟ هو وكل حلفائه لا يصلون الى 40 نائباً في المجلس النيابي، فتصوّر أين تصبح الوضعية".
الإعلان

ورأى جعجع في حديث لـ"القدس العربي" أن طرح انتخابات رئاسية مبكّرة هو ذرّ للرماد في العيون ومن يطرحه لا يطرح خطوة إنقاذية بل يطرحه إما فشّة خلق وإما لغاية في نفس يعقوب لإيصال مرشح معيّن في هذه الظروف.
 
وقال: "لسنا متمسّكين ولا لحظة ببقاء الرئيس عون، وهذا يتبيّن في كل مواقفنا السياسية، إنما نريد التفتيش عن خطوة تغيّر شيئاً في الواقع القائم، والخطوة الوحيدة التي تغيّر هي انتخابات نيابية مبكّرة".

وفي الملف الحكومي، اعتبر جعجع أن التشكيلة الحكومية "متأخرة وهذا أمر قدّرناه منذ اللحظة الأولى انطلاقاً من طبيعة المجموعة الحاكمة وسعيها الى مصالحها الخاصة بالرغم من كل ما يحدث في لبنان".
الإعلان
إقرأ أيضاً