10 كانون الثاني 2021 - 05:02
Back

البستاني للـLBCI: يجب تشكيل الحكومة سريعًا... وسنضع التصوّر لترشيد الدعم الأسبوع المقبل

البستاني للـLBCI: يجب تشكيل الحكومة سريعًا... وسنضع التصوّر لترشيد الدعم الأسبوع المقبل Lebanon, news ,lbci ,أخبار ترشيد الدعم, الحكومة, الكهرباء, البنزين, الدعم,البستاني,
episodes
البستاني للـLBCI: يجب تشكيل الحكومة سريعًا... وسنضع التصوّر لترشيد الدعم الأسبوع المقبل
Lebanon News
أكّد عضو تكتل لبنام القوي فريد البستاني أنّه يجب تشكيل الحكومة بأسرع وقت ممكن لتغيير قواعد اللعبة وايجاد الحلول لأننا بظرف استثنائي وخطير جدًا، لافتا إلى أنّ المطلوب إما تشكيل الحكومة غدا وإما تعويم الحكومة الحالية لأنّ الخطة الاقتصادية تتطلب وجود حكومة.

وأوضح في حديث لبرنامج "نهاركم سعيد" عبر الـLBCI أنّ خطة تكتل لبنان القوي تقوم على استئناف المفاوضات مع صندوق النقد الدولي، وكذلك مكافحة الفساد واسترجاع الأموال المنهوبة، لافتا إلى أنّ هناك ملفات مفتوحة في المرفأ ووزارة المهجرين وغيرها ولا بد أن تؤدي إلى تحديد المسؤوليات.
الإعلان

وقال البستاني: "موضوع الدعم كنا قد ناقشناه في المجلس النيابي وسنضع التصور لترشيد الدعم الأسبوع المقبل. لا يمكن رفع الدعم عن البنزين بصورة كلية، وكان علينا الا ندعم الكهرباء منذ البداية لأنّ مع ارتفاع سعر برميل النفط ترتفع كلفة سعر كيلوواط الكهرباء".

ولفت إلى أنّ الهدف هو استبدال الدعم ببطاقة تموينية بالدولار، مؤكدا أنّ قصة سعر ١٥٠٠ ل ل للدولار هو كذبة كبيرة، وبالتالي إذا كانت البطاقة بالدولار فهي ستحافظ على القدرة الشرائية للمستفيد. 

واعتبر أنّه يجب تحويل الاقتصاد من ريعي إلى منتج، مشيرًا إلى أنّ الخطوة الأولى تقوم على دعم الصناعة لتنتج أكثر بأسعار تنافسية. وقال: "صحيح أننا خفضنا الاستيراد ولكن ذلك أثر سلبا على القطاع الخاص وزاد البطالة مما يستدعي اتباع خطة متوازنة".

وأكّد البستاني أنّه يجب وضع نظام ضرائبي عادل يقوم على اتباع مبدأ ضريبة الدخل التصاعدية بحيث أنّ الذي يربح أكثر يدفع بنسبة أكبر. 



الإعلان
إقرأ أيضاً