17 كانون الثاني 2021 - 08:06
Back

بعد تسجيل اصابات بالصفيرة في غربي بعلبك بسبب تداخل مياه الصرف الصحي بمياهِ الشفة ... الحاج حسن: لمعالجة المشكلة

بعد تسجيل اصابات بمرض الصفيري في غربي بعلبك ... اجتماع صحي برئاسة الحاج حسن Lebanon, news ,lbci ,أخبار تلوت, بعلبك ,الحاج حسن ,بعد تسجيل اصابات بمرض الصفيري في غربي بعلبك ... اجتماع صحي برئاسة الحاج حسن
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
أوضح رئيس تكتل نواب بعلبك حسين الحاج حسن، خلال الاجتماع الصحي الذي عقدته بلديات واتحادات بلديات غربي بعلبك المستفيدة من مشروع مياه اليمونة للشفة والري، أن اللقاء جاء على ضوء ما استجد بمرض الصفيرة حيث سجل مئة اصابة بهذا المرض في قرى غربي بعلبك حسب ما افاد رؤوساء البلديات بالاضافة إلى توقف استكمال مشروع محطة تكرير الصرف الصحي  في اليمونة.
الإعلان

ورأى أن الوباء معدي وناتج عن تسرب مياه الصرف الصحي واختلاطها بمياه الشفة ما يحتاج لمعالجة لكن تطورات البلد عملت على تداخل القضايا  في بعضها البعض قبل سنة ونصف تم تلزيم محطة تكرير مياه اليمونة من قِبل وزارة الطاقة والمياه، معتبرا أنه بسبب ما استجد من ارتفاع لسعر صرف الدولار توقفت الاشغال وهذه النقطة سنعمل على معالجتها مع وزير الطاقة باستكمال اعمال المتعهد بفصل مياه الصرف الصحي عن مياه الشفة.

وأوضح : " الوباء يرتبط بمسألة الضخ الى المحطة وهذا ما كنا قد حذّرنا منه من انقطاع الكهرباء ووقف التشغيل وهذا ما نعاني منه اليوم وتواصلنا مع مدير عام مصلحة مياه البقاع رزق رزق وهناك تمويل مرتقب من اليونيسف بمحطة اليمونة من اجل تأهيلها ، وهذا يتطلب التعاون مع بلدية اليمونة بتقديم اراضي في محيط المحطة وتقديم تسهيلات من اجل التطوير والتأهيل .
كما أن هناك قرى تشرب من مشروع اليمونة ومن السعيدة ،كفردان ، طاريا ، جبعا ، شمسطار ، ابلح وعدد من القرى هؤلاء اهلنا عليهم ان يقدموا لنا دراسة ويأتوا بحل لمياه الشفة وان كان من الاولويات حصر مياه الشفة في قسطل غير مكشوف حفاظاً على سلامة الاهالي".

  
الإعلان
إقرأ أيضاً