LBCI
LBCI

وزارة الخارجية: لبنان ناقش تقريره الوطني ضمن آلية الاستعراض الدوري

أخبار لبنان
2021-01-18 | 16:27
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
وزارة الخارجية: لبنان ناقش تقريره الوطني ضمن آلية الاستعراض الدوري
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
وزارة الخارجية: لبنان ناقش تقريره الوطني ضمن آلية الاستعراض الدوري
أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين أنّ لبنان ناقش اليوم تقريره الوطني الثالث ضمن آلية الاستعراض الدوري الشامل لحالة حقوق الانسان في مجلس حقوق الانسان في جنيف. 

وبحسب بيان الوزارة، فقد تناول التقرير الوطني الثالث التقدم المحرز في تنفيذ التوصيات الصادرة عن الية الاستعراض السابقة عام 2015 والبالغ عددها219، حيث قبل منها لبنان 134 توصية، وأخذعلماً بـ85 توصية متبقية، هذا ومن دون إغفال التحديات المختلفة التي يواجهها لبنان والحاجة الى زيادة الدعم الدولي لتحقيق التقدم المأمول.

وتخلل جلسة النقاش كلمة القاها رئيس الوفد ركز فيها على آخر التطورات المتعلقة بحالة حقوق الانسان في البلاد على مختلف الأصعدة في ظل الأوضاع الراهنة الصعبة. 

وقد شارك في جلسة النقاش 105 دول أقرت غالبيتها بالتحديات والصعوبات التي يواجهها لبنان وتعاطفت معه، واخذت علماً بالتقدم المحرز وحثت لبنان على تحقيق المزيد منه. وتفاعلاً مع هذه المداخلات قام اعضاء الوفد كل حسب اختصاصه بالادلاء ببيانات تضمنت توضيحات إضافية حول ابرز البرامج والتدابير المنفذة والتحديات الواجب معالجتها.

وبحسب وزارة الخارجية، فعلى جري عادته حاول وفد العدو الاسرائيلي أستغلال هذه المناسبة للتصويب على حزب الله (المقاومة اللبنانية) والتقليل من شأن الدولة اللبنانية، ما دفع بالوفد اللبناني إلى التصدي بقوة لهذه المزاعم والافتراءات وإلى أظهار سجله الحقيقي، الزاخر بالاجرام وبانتهاكات حقوق الانسان الفلسطيني والعربي.
وفي نهاية الجلسة اشادت رئيسة مجلس حقوق الانسان بجدية الوفد اللبناني في تعامله مع مختلف مجريات النقاش والقضايا الدقيقة المثارة ومقاربته التفاعلية للنقاش.

وثمنت وزارة الخارجية والمغتربين جهود ممثلي الوزارات والهيئات اعضاء"الآلية الوطنية لاعداد التقارير ومتابعة التوصيات الصادرة عن الهيئات الدولية"، ومساهمات هيئات المجتمع المدني خلال المشاورات التي تخللت صياغة التقرير وتلك التي تلتها، ودعم الشركاء وفي مقدمتهم "الاسكوا" على التسهيلات اللوجستية والتقنية.

أخبار لبنان

آخر الأخبار

لبنان

وزارة الخارجية

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More