LBCI
LBCI

تكتل لبنان القوي: نرفض اي استنتسابية في تلقي اللقاح ضد وباء كورونا

أخبار لبنان
2021-02-23 | 13:47
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
تكتل لبنان القوي: نرفض اي استنتسابية في تلقي اللقاح ضد وباء كورونا
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
تكتل لبنان القوي: نرفض اي استنتسابية في تلقي اللقاح ضد وباء كورونا
رفض تكتل لبنان القوي اي استنتسابية في تلقي اللقاح ضد وباء كورونا، داعيا الى احترام القواعد المنصوص عنها للفئات العمرية والقطاعات التي يضعها تعاطيها الالزامي مع الناس في الصفوف الأمامية في مواجهة كورونا.

واشار في بيان بعد اجتماعه الدوري الكترونياً برئاسة النائب جبران باسيل، الى أنه يتوجّب على الجميع من مسؤولين ومواطنين الالتزام بهذه القواعد تأكيداً على ان الواسطة لا يمكن ان تتقدّم على حقوق الناس في الصحة والحياة.
 
وجدد التكتل تأكيده على ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة ضمن الاصول الميثاقية والدستورية، مستغربا عدم صدور اي ردود ايجابية من المعنيين في عملية التأليف تفتح ابواب النقاش المنطقي على المبادرة التي اطلقها رئيس التكتل على قاعدة العدالة والشراكة وعلى قاعدة الحكومة مقابل الاصلاحات.

واعتبر التكتل ان هذا التجاهل وصدور بعض المواقف الفارغة من اي مضمون سياسي انما يدل على الفارق بين الهمّ الوطني للتكتل وسعي الآخرين لتثبيت الهيمنة ووضع اليد على الحقوق.

وفي اطار الموقف الثابت بضرورة تشكيل حكومة تحترم الميثاق وعدالة التمثيل، أعلن التكتل تأييده لما صدر عن لقاء خلدة برفض الاجحاف في تمثيل الطائفة الدرزية بوزير واحد والتعدي على حقوقها في تكوين السلطة.

كذلك أيّد التكتل موقف البطريرك ومطارنة طائفة الروم الكاثوليك بضرورة حفظ حق الطائفة في التمثيل الواجب بأكثر من وزير واحد في الحكومة.
 
واعتبر التكتل ان تعيين محقّق عدلي جديد في جريمة المرفأ يشكّل  فرصة حقيقية لاستعادة الثقة بالمسار القضائي اللبناني تحقيقاً ومحاكمةً ولإعادة الأمل للبنانيين ولأهالي الضحايا وللجرحى والمتضررين بمعرفة الحقيقة، مشيرا الى ان انتهاز هذه الفرصة  من شأنه ان يعيد للقضاء اللبناني قوّته والأولوية المطلقة في اللجوء اليه قبل اي قضاء دولي، وهذا الأمر يتوقّف حتماً على آداء القضاء اللبناني وفعاليّته وشفافيّته في كشف الحقيقة ومعاقبة المرتكبين.

أخبار لبنان

آخر الأخبار

تكتل لبنان القوي

لقاح

كورونا

حكومة

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More