24 حزيران 2021 - 16:01
Back

الفرزلي لـ"طوني خليفة": هذا ما يريده باسيل!

الفرزلي لـ"طوني خليفة": هذا ما يريده باسيل! Lebanon, news ,lbci ,أخبار باسيل, حكومة,الفرزلي,
episodes
الفرزلي لـ"طوني خليفة": هذا ما يريده باسيل!
Lebanon News
كشف نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي أنه لا يستطيع أن يرى في الأفق أي أمر مشجع يشير الى أن البلد سلك سكة الخلاص.

واعتبر الفرزلي في حديث لبرنامج "طوني خليفة" عبر الـLBCI و"صوت بيروت انترناشونال" أن المدخل الإلزامي والوحيد لنراهن على إمكانية بلوغ لبنان سكة الخلاص هو عبر تشكيل حكومة.

وعن تحميله رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل مسؤولية عدم تشكيل حكومة، لفت الفرزلي الى أن الموضوع ليس تحميله المسؤولية أم لا، موضحا أن تحليله للوقائع التي تطرح امامه في لعبة المفاوضات التي تجري من اجل تشكيل حكومة يؤدي الى هذه النتيجة.
الإعلان

ورأى الفرزلي أن باسيل ليس جاهزا لاجراء حكومة، قائلا: "باسيل يريد واحدة من الاثنين، اما تسوية رئاسية أو الاعتراف به من قبل زعامات البلد كممثل شرقي وحيد وأساسي في صناعة الوفاق الوطني في البلد".

وعلق الفرزلي على النداء الذي وجهه باسيل الى الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، قائلا انه ربما يكون بداية التحلل بالعلاقة بين التيار الوطني الحر وحزب الله.

وأشار الى أن باسيل أدرك جيدا أن إمكانية "دك" الصف الشيعي بهذا الأسلوب وخصوصا بين حركة أمل وحزب الله أمر غير وارد، وأدرك بالوقت عينه أن المسار الذي يسلكه حزب الله في التعاطي بالملف الحكومي ابتدأ بالخروج من لعبة الثلث المعطل وانتهى باعتبار رئيس مجلس النواب نبيه بري الممر الالزامي الوحيد لبلوغ التسوية. وقال: "هذا ما سيؤكده السيد نصرالله غدا، بحسب اعتقادي".
الإعلان
إقرأ أيضاً