04 تموز 2021 - 05:11
Back

افرام خلال اطلاق "مشروع وطن الانسان": لبنان الذي نعرفه يختفي إلى اللاعودة!

افرام يطلق "مشروع وطن الإنسان" Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, مشروع وطن الإنسان,نعمة افرام,افرام يطلق "مشروع وطن الإنسان"
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
أطلق النائب المستقيل نعمة افرام الى جانب عدد من الشخصيات "مشروع وطن الإنسان"، موضحا أنه حركة وطنية سياسيّة، تهدف إلى تشييد جمهوريّة الإنسان والحرّية والرسالة والسيادة في لبنان.

ورأى افرام أن لبنان شكلّ دائماً أرضاً للمضطهدين ودوماً أرضاً للإنسان وملجأ للإنسان، لافتا الى أن الانسان اليوم يُذل ويُهان ويجوع وانّه في رحلة جهنميّة نحو القرون الوسطى والمظلمة.
الإعلان

واعتبر أن لبنان الذي نعرفه يختفي إلى اللاعودة، وهذه المرّة مختلفة عن كلّ سابقاتها، قائلا: "انهم لا يدمّرون لبنان فحسب، بل الانسان اللبناني الذي هو أساس لبنان. ومن هنا، قررنا مواجهة هذا الواقع، ليس بغضب ولا بقهر، انما باحتراف وتخطيط وبجرأة، وبإيمان كبير".

أضاف افرام: "نحن نريد خلق صحوة، لا نريدها صحوة الموت، بل أن تكون انتفاضة للحياة. ولهذه الأسباب، كان جوابنا للارتطام الكبير وموت هوّية لبنان، مشروعاً بديلاً عن الاستسلام للموت، مشروع وطن الانسان".

وأوضح أن جوهر المشروعِ هو الإنسان أولا في كرامته وسعادته وازدهاره، وغايته بيئة حاضنة للتجديد في العقد الوطني، الذي يضمن حقوق المواطنِ، وموجبات المواطنة، ويحفز الإنتاجية والحداثة والفرص المتساوية.

وشدد على ان الهويّة اللبنانيّة يجب أن تصبح أفضل بطاقة ائتمان وتأمين بين قريناتها في العالم، لافتا الى أنها يجب أن تتحوّل إلى بطاقة دخول إلى أفضل المدارس والجامعات والمستشفيات، وإلى أروع المجمّعات السكنيّة والبيئيّة، يجب أن تكون أكبر مسهّل ومحفّز لريادة الأعمال وللمبادرات ولإطلاق الابداع. 

وقال افرام: "يلتزمُ المؤمنون بـ"مشروع وطن الإنسان" بصون قيم الحرّية والكرامة البشريّة وتأمين الحقوق والواجبات". 

أضاف: "يؤمن "مشروع وطنِ الإنسان" بمبادئ الحداثة والإنتاجيّة والازدهار والفرص المتساوية. وهذه المبادئ أساسيّة في مسار بناء الدولة المدنيّة الحديثة، وللوصول إلى منظومة رقميّة تبتعد عن التخلّف والجهل والفساد، وتواكب الحداثة إلى أبعد الحدود وفي مختلف المجالات والقطاعات. 

ولفت الى أن هذه المبادئ تساهم في تأمينِ فرص متساوية أمام المواطنين في مجالات العمل وإطلاقِ المبادرات، كما تتفاعل مع مستجدّات العصر. وعليها تطلق مشاريع تنمية ضِمن عمليّة إصلاحٍ واسعة النطاق، مع خطط جادّة للإنماء الاجتماعي والاقتصادي والفكري، فتشكل في تكاملها هوّية خلاّقة للبنان الجديد.

وقال: "نطلق اليوم إلى جانب مشروع وطن الانسان، الـ PORTAL  البوّابة الخاصة بالمشروع. WWW.PROJECTWATAN.COM".
الإعلان
إقرأ أيضاً