11 تموز 2021 - 16:19
Back

بو صعب لـ"صوت الناس": إن طلبني البيطار سأمثل أمامه

بو صعب لـ"صوت الناس": الاسبوع المقبل حاسم في موضوع تشكيل الحكومة Lebanon, news ,lbci ,أخبار انفجار المرفأ, البيطار , المعابر غير الشرعية , تشكيل الحكومة ,بو صعب ,بو صعب لـ"صوت الناس": الاسبوع المقبل حاسم في موضوع تشكيل الحكومة
episodes
بو صعب لـ"صوت الناس": إن طلبني البيطار سأمثل أمامه
Lebanon News
أكد النائب والوزير السابق الياس بو صعب أن إن طلبه المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت طارق البيطار سيمثل أمامه مذكّرا أنه سبق واعلن انه لا يقبل ان يكون لديه حصانة ان كان يتعاطى الشأن العام ولا يريد ان تكون الحصانة عائقا امام اي دعوى تتعلق بعمله كوزير .

وأشار في حديث لبرنامج "صوت الناس" عبر الـLBCI وصوت بيروت انترناشيونال إلى أنه لم تصله في فترة وجوده في وزارة الدفاع اي مراسلة تتعلق بنيترات الامونيوم، مشددا على أنه انا ضد التدخل بعمل القاضي البيطار، وتمنى 
الإعلان
ان يذهب كل من يطلبه القاضي للمثول امامه ويضع كل المعطيات امام القضاء.

في سياق آخر، أوضح بو صعب أنه حصل نوع من تكليف له وللوزير غطاس خوري لتكون العلاقة بينهما والمستقبل عبرهما ولكن لم يبدأ دورهما حتى ينتهي اذ ان الرئيس المكلف سعد الحريري كان يفضل ان تبقى العلاقة مباشرة بينه ورئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل.

كما كشف أن الاسبوع المقبل يجب ان يكون حاسما فالامور لا يمكن ان تبقى كما هي، وقال:" انا انتمي الى مجموعة ولكن رأيي كان قبل 8 أشهر ولا يزال الاستقالة من المجلس النيابي وفتح فرصة مختلفة للحلّ ان بقيت الامور مقفلة
وبنظري السعودية لا تعرقل تشكيل الحكومة".

أما عن المعابر غير الشرعية، قال الوزير السائق إن كل معبر في الاراضي السورية لديه منفذ في الاراضي اللبنانية وبرأيه هناك اسباب لم يتمّ تبليغهم به وما ابلغته به قيادة الجيش ان هناك معابر صعبة فيها حدود متداخلة ولكن هذا لا يبرر عدم اقفالها والموضوع موضوع قرار، مضيفا ": ارسلت الى قيادة الجيش رسالة عندها اتخاذ الاجراءات الميدانية لاقفال المعابر غير الشرعية وارفقت الرسالة باسماء 10 معابر ".

وتابع بو صعب بالقول:" المعابر معروفة وحين كنت في وزارة الدفاع اعتبرت التهريب من مسؤولياتي وقمت بزيارات ميدانية وطلبت من الاجهزة الامنية تحضير قائمة بالمعابر على اختلاف التهريب الذي يحصل عليها".
 
وعن رأيه باداء وزير التربية طارق المجذوب، قال: "احمل وزير التربية المباشرة على عدّة امور.. انهيار قطاع التربية هو مسؤول عنه اذ لا يأخذ قرارات صحيحة تربويا".

واعتبر ان لا ظلم ولا قهر" على الطالب اللبناني اكثر من الذي يمارسه وزير التربية الحالي على الطلاب .

وقال: "الوزير لم يقم بعمله بدراسة ما اذا كان الطلاب درسوا بتساو لاجراء امتحاناتهم او ان كان اهلهم يمكنهم ان يوصلوهم الى مراكز الفحوصات وتأمين البنزين لهم؟ وما قيمة امتحان بربع منهج؟ فلتكن الغربلة في امتحانات دخول الجامعة".

واضاف: "ليت وزير التربية ادار الوزارة.. هناك من يديره وهذه هي المشكلة".
الإعلان
إقرأ أيضاً