13 تموز 2021 - 16:18
Back

فادي الحسن للـLBCI: المطار هو القطاع الوحيد المستمر في البلد والذي يُدخل أموالا إليه

فادي الحسن للـLBCI: المطار هو القطاع الوحيد المستمر في البلد والذي يدخل أموالا إليه Lebanon, news ,lbci ,أخبار السوق الحرة, LBCI,فادي الحسن,فادي الحسن للـLBCI: المطار هو القطاع الوحيد المستمر في البلد والذي يدخل أموالا إليه
episodes
فادي الحسن للـLBCI: المطار هو القطاع الوحيد المستمر في البلد والذي يُدخل أموالا إليه
Lebanon News
علّق رئيس مطار بيروت الدولي فادي الحسن على ما تناقلته وسائل الاعلام عن انتظار الوافدين لساعات لاستلام حقائبهم، موضحا أنه "خلال الشهر الماضي كثرت الأخبار عن عمليات تهريب مخدرات وكانت المديرية العامة للجمارك تأخذ احتياطات مشددة، لكن عندما ارتفعت حركة الركاب في المطار، عقدنا اجتماعا كان الهدف منه تسريع عملية التفتيش، وبعد ذلك قمنا باستهداف رحلات معينة وهذا الأمر وفّر 80 إلى 90 بالمئة من الوقت، واليوم الراكب الذي يصل يستلم حقيبته خلال نصف ساعة كحد أقصى، وهذه المدة تعتبر جيدة جدا".
الإعلان

وأعلن في حديث للـLBCI ان "المطار يسجل خلال أيام الخميس والجمعة والسبت دخول 14 ألف راكب وفي باقي ايام الأسبوع من 10 إلى 11 ألف راكب".

وأوضح انه "عندما انقطعت الكهرباء عن كل لبنان يوم الجمعة الفائت استمر العمل في المطار على المولدات ولهذا السبب خففنا الانارة بعض الشيء للمحافظة على التبريد، لكن اذا تكرر الأمر وانقطعت الكهرباء كليا عن المطار ونأمل ألا يحصل ذلك، فلا يكفينا المازوت لأكثر من 6 أيام". 

وقال: "ما حصل يوم الجمعة سبّب خضة في البلد، واستخدام المولدات باستمرار أمر غير جيد وسيدفعنا إلى اقفال قسم من المطار"، مشددا على ان "المطار هو القطاع الوحيد المستمر في البلد والذي يدخل أموالا إليه".

وكشف مدير مطار رفيق الحريري الدولي أن "السوق الحرة هو أحد الاستثمارات الموجودة في المطار ومستثمر السوق الحرة حالياً هي شركة PAC التي لزّمت السوق الحرة عام 2017 ومن المفترض أن ينتهي الاستثمار في شهر تشرين الثاني عام 2021 وانما بناء على قرار مجلس الوزراء تم تمديد عروض المستثمرين 9 أشهر". 

وعن ارتفاع الأسعار في السوق الحرة، قال الحسن إنه "يتم تسعير البضائع بالدولار أو بالليرة اللبنانية ولكن أقل بـ400 أو 500 ليرة من خارج المطار.

الإعلان
إقرأ أيضاً