LBCI
LBCI

أسامة سعد بعد لقائه ميقاتي: لن ينقذ لبنان من قادوه الى الهاوية

أخبار لبنان
2021-07-27 | 10:05
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
أسامة سعد بعد لقائه ميقاتي: لن ينقذ لبنان من قادوه الى الهاوية
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
أسامة سعد بعد لقائه ميقاتي: لن ينقذ لبنان من قادوه الى الهاوية
رأى النائب أسامة سعد، في تصريح بعد لقائه الرئيس المكلف نجيب ميقاتي في مجلس النواب، في إطار الاستشارات النيابية أن "حليمة لم تخرج عن عاداتها القديمة." وقال: "ستبقى المحاصصة واقتناص المكاسب سيدتي التأليف. هم في السلطة مدى عقود وتركوا البلد ينهار والناس يدفعون الأثمان. الان قالوا انهم يريدون انقاذ البلد. "ليش ما مشيو صح" وعلى الطريق السليم من الأول، وراحوا على نهب وسمسرات حتى أفلسوا البلد ودمروا مؤسساته. الانقاذ لمن؟ للمنظومة الحاكمة؟ أكيد، والأكيد أن الناس من سيدفعون الأثمان".

وأضاف: "الان ليس لديهم إلا المبادرة الفرنسية، و"سيدر"، وصندوق النقد، والشحاذة من الدول والبطاقة التمويلية التي لا تزال لا شيء، والتي يمكن ان تكون مهمة عشية الانتخابات. جماعة السلطة ما عندهم اصلا سياسات لبناء دولة. كل ما لديهم شغف بالسلطة وتقاسم نفوذ ومغانم. يريدون أن يمشوا بالاصلاحات على "القطعة" وبما لا يمس بمصالحهم وحصاناتهم. ويريدون أن يفاوضوا صندوق النقد الدولي بلا برنامج وطني يقارب الأزمات المستحكمة برقاب الناس. مشهد لا يعطي أي أمل لا في حاضر فاقت مرارته ولا في مستقبل تأمن له الأجيال".
وأكّد أن "17 تشرين أدخلت الأجيال الجديدة في صلب الحياة العامة بعد طول اقصاء. من حق الأجيال أن تتحول شرعيتها الثورية الى شرعية دستورية، وعلينا دعم هذا الحق. لن ينقذ لبنان أولئك الذين قادوه الى الهاوية بل الذين يعانون ويتألمون... لنواصل النضال لفتح مسارات للتغيير السياسي والتغيير الشامل".

وردا على سؤال عن مجريات الحديث مع الرئيس المكلف عن التأليف، أجاب: "الرئيس المكلف ليس لديه تصور كامل بعد، وهو يتحدث عن حكومة اختصاصيين. سألناه عن برنامج حكومة الاختصاصيين وطريقة التفاوض مع صندوق النقد الدولي.
الرئيس المكلف يقول ان لديه برنامجا ولكنه يحتاج الى بلورة، والمطلوب في المبادرة الفرنسية نفسه البرنامج الوطني، ولكني لا أرى ذلك واراه تداخلا، فالبرنامج الوطني يجب أن يخدم الفئات الشعبية والكادحة والمنتجة ومحدودي الدخل من أبناء الشعب اللبناني، والا ما قيمة ما يفعلون، والا فسيصبح انقاذا للمنظومة السياسية وليس انقاذا للبلد".

أخبار لبنان

آخر الأخبار

أسامة سعد

نجيب ميقاتي

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More