LBCI
LBCI

قداس في ذكرى استشهاد الأمين العام لحزب الكتائب

أخبار لبنان
2021-08-01 | 09:20
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
قداس في ذكرى استشهاد الأمين العام لحزب الكتائب
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
قداس في ذكرى استشهاد الأمين العام لحزب الكتائب
 أقامت عائلة الأمين العام الراحل لحزب الكتائب نزار نجاريان، قداسا وجنازا لمناسبة مرور سنة على استشهاده في انفجار الرابع من آب، وذلك في كاتدرائية القديسين مار غريغوريوس المنور والياس النبي في بيروت.

حضر القداس الى عائلة الراحل، رئيس حزب الكتائب سامي الجميل وعقيلته، جويس أمين الجميل، النائب انطوان بانو، نائب رئيس حزب الكتائب جورج جريج، الأمين العام للحزب سيرج نادر، النائب السابق فادي الهبر، الدكتور فؤاد ابو ناضر، رفاق نضال نازو واعضاء المكتب السياسي والمجلس المركزي.

وترأس الصلاة المطران جورج خازونيان، الذي شدد على مزايا الراحل و"التزامه بحب وطنه الذي دفعه الى العودة الى لبنان والانخراط في النضال لتحقيق التغيير المطلوب، وصولا الى بذل الذات".

وألقت شقيقة الشهيد كارين نجاريان كلمة قالت فيها: "من سنة والى اليوم أحاول أن أتقبل فكرة استشهاد شقيقي، وكيف أن انسانا بهذه القامة، لم يأت الا بالأعمال الحميدة أن يغيب وكيف يمكن أن يكون البلد الذي عمل من أجله بكل ما أوتي من قوة، وضحى بكل ما يملك من أجله، بأخيه وعائلته ومستقبله، هذا البلد هو الذي سرقه بهذه القساوة".

وأضافت: "كل شيء توقف بالنسبة الينا في الرابع من آب، صحيح أن نازو كان مستعدا لأن يهب حياته للبنان، ولكن ليس بهذه الطريقة التي ليست سوى خيانة حكام وإهمال منظومة وفساد مسؤولين مجرمين قتلوا شعبهم ودمروا بلدهم وهم لا يزالون يحكمون الشعب ويستمرون في اذلاله في أقسى فترة تمر فيها البلاد. واليوم بعد 362 يوما لم يتحمل أحد المسؤولية ولم يحاسب أحد، نازو كان الأخ الكبير والسند لعائلتنا وزوجته وولديه، سنعيش هذا الحزن الى نهاية حياتنا ونفتقده يوميا".

وتابعت: "نازو قال ان الانسان يعيش مرة واحدة فقط، ولذلك يجب أن يعطي هذه الحياة معنى بالالتزام بالوطن والمبادىء لتستأهل ان تسمى حياة وهذا ما فعله".
 
 
 
 
 
 
 
 

أخبار لبنان

آخر الأخبار

قداس

ذكرى استشهاد

الأمين العام

حزب الكتائب

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More