24 آب 2021 - 08:12
Back

لجنة الاتصالات أقرت تعديل المادة 36 الخاصة بشركتي الخلوي... واقتراحا لتأمين الاموال للمحروقات في اوجيرو

لجنة الاتصالات أقرت تعديل المادة 36 الخاصة بشركتي الخلوي... واقتراحا لتأمين الاموال للمحروقات في اوجيرو Lebanon, news ,lbci ,أخبار محروقات, الاعلام,الاتصالات,لجنة الاتصالات أقرت تعديل المادة 36 الخاصة بشركتي الخلوي... واقتراحا لتأمين الاموال للمحروقات في اوجيرو
episodes
لجنة الاتصالات أقرت تعديل المادة 36 الخاصة بشركتي الخلوي... واقتراحا لتأمين الاموال للمحروقات في اوجيرو
Lebanon News
ناقشت لجنة الاعلام والاتصالات النيابية موضوع المحروقات وتعديل المادة 36 وفتح اعتماد اضافي لهيئة اوجيرو.

وقال النائب حسين الحاج حسن: "أقررنا اليوم اقتراح قانون يتعلق بتعديل المادة 36 التي تخص شركتي الخلوي الفا وتاتش وكيفية الانفاق، وأقرينا اقتراح قانون لتأمين اموال لـ أوجيرو وخصوصا في موضوع المحروقات، لان موازنة اوجيرو وهي 46 مليار ليرة لم تعد تكفي للمحروقات لاكثر من اسبوع. لذلك تحتاج الى اموال اضافية لتشغيل الشبكة. حصل نقاش طويل حول موضوع المحروقات. وزير الاتصالات يعنيه هذا الموضوع، كما يعني جميع اللبنانيين، سيعقد اجتماعات من اجل تأمين كمية ثابتة من المحروقات للاتصالات وتأمين الحماية لنقل هذه المحروقات، لان هناك مصادرات للمازوت، وهذا يؤدي الى انقطاع الاتصالات".
الإعلان

وتابع: "أول مبدأ هو استمرار تأمين السوق بالمحروقات وتفادي اي ارباك، وثانيا تأمين الكهرباء من الدولة. بالنسبة لكهرباء الدولة ننتظر وصول الفيول العراقي، لكن بعد ان ينتهي، ماذا سيحصل. يجب ان نؤمن اعتمادات لمؤسسة كهرباء لبنان لنخفف الضغط على المازوت ونحن على ابواب موسم الشتاء".

واردف: "ثالثا، نحيي القوى الامنية، ولو متأخرة، للقيام بحملة على المحتكرين وتوزيع المحروقات المخزنة. هناك ضرورة لاستمرار هذه الحملة لملاحقة المحتكرين والمهربين ومصادرة المواد المخزنة، هناك ضرورة لاعتقال هؤلاء المحتكرين وسجنهم".

وشدد على "ضرورة ان تسرع الحكومة بالبطاقة التمويلية"، وقال: "مع رفع الدعم الذي يتم تدريجيا، يجب ان لا تتاخر البطاقة التمويلية، آن الأوان لصرفها، حتى ان قيمتها انخفضت، يجب ان توزع هذه البطاقة بشكل شفاف وواضح، مع التأكيد ان هناك من يسعى لمساندة اللبنانيين في معاناتهم وايجاد الحلول والتحية لهم. كما ان هناك من يسعى الى زيادة معاناة اللبنانيين ومنع ايجاد الحلول".
الإعلان
إقرأ أيضاً