27 آب 2021 - 07:28
Back

مداهمة في الفياضية وضبط كميات هائلة من الادوية (فيديو)

مداهمة في الفياضية وضبط كميات هائلة من الادوية (فيديو) Lebanon, news ,lbci ,أخبار الفياضية,مداهمة ,مداهمة في الفياضية وضبط كميات هائلة من الادوية (فيديو)
episodes
مداهمة في الفياضية وضبط كميات هائلة من الادوية (فيديو)
Lebanon News
دهم وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال حمد حسن مستودعا تابع لمجموعة PHARMA GROUP في منطقة الفياضية، وتبين أنه غير مرخص ويحتوي على كميات كبيرة من  الأدوية المدعومة، فيما الأدوية غير المدعومة موجودة من تاريخ سابق وتم شراؤها بالسعر المدعوم.  

وقال حسن: " كان من المفترض أن أزف إلى اللبنانيين خبر أن حاكم مصرف لبنان ختم أذونات لاستيراد أدوية الأمراض المستعصية، والأخرى المزمنة، ولكن منذ أن وضعنا رقمنا على المباشر، وتتوالى علينا الأخبار المؤكدة كالذي نراه اليوم، وتبين لنا الآن بعد المداهمة ان PHARMA GROUP هي مجموعة شركات وسنتأكد من ذلك، ولكن النقطة الاهم أن هذا المستودع غير مرخص، وتوجد الملايين بالعدد، وبالنوعية المئات، وكل الادوية الموجودة مدعومة وحتى غير المدعوم هو من تاريخ سابق". 
الإعلان

أضاف: "مهما برروا، لدينا كل الأدلة موثقة، وكل المعطيات على الميدي تراك موجودة، وقد كشفت لدينا عبر التتبع الالكتروني".

وتابع: "نحن كوزارة صحة عامة، سنتخذ قرارا جديدا للمشككين، وسنجمد في هذا الاطار كل رخصة مستودع ورخصة الصيدلي المرخص على اسمه المستودع حين يكون مخالفا. هذا القرار الإداري الاول الذي ينجز على مستوى وزارة الصحة العامة".


وختم: "ما يحدث في حق الناس جريمة كبرى فيها تآمر من قبل أصحاب هذه المؤسسات الذين لا ضمير لهم للاسف الشديد ولديهم الشجع فوق كل اعتبار حتى لو كان ثمنه صحة المواطن وحياته".
 
كما نفذ مفتشو وزارة الصحة العامة مساء اليوم مداهمة لمستودع MACROMED للأدوية في منطقة عين المريسة.

وضبطت كمية كبيرة من الأدوية المدعومة المخزّنة. 

 
 
 
 
 
الإعلان
إقرأ أيضاً