31 آب 2021 - 03:13
Back

سائقو الشاحنات اعتصموا في مرفأ بيروت للمطالبة بتصحيح أجورهم

سائقو الشاحنات اعتصموا في مرفأ بيروت للمطالبة بتصحيح أجورهم Lebanon, news ,lbci ,أخبار تصحيح الاجور, أصحاب الشاحنات , مرفأ بيروت ,اعتصام , سائقو الشاحنات اعتصموا في مرفأ بيروت للمطالبة بتصحيح أجورهم
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
نفّذ سائقو الشاحنات في مرفأ بيروت اعتصاما أغلقوا خلاله المدخل الرئيسي للمرفأ بشاحناتهم، معلنين الاضراب عن العمل منذ السادسة من صباح اليوم، للمطالبة بتصحيح اجورهم التي لم تعد تكفي ادنى متطلبات حياتهم وحياة اسرهم اليومية، بحسب الوكالة الوطنية للاعلام.

وأكد المعتصمون أنهم غير معنيين بتفريغ او نقل البضائع الموجودة في المرفأ، بما فيها البرادات، مطلقين صرخة تحذيرية من ان خطواتهم ستتصاعد تباعا في حال لم يتم النظر في أوضاعهم المادية والمعيشية القاسية.
الإعلان

واعتبروا أن اصحاب شركات النقل والتجار لا ينصفونهم، في حين ان مخاطر قيادة الشاحنات تقع على عاتق السائقين وحدهم من دون مقابل.
 
وقال رئيس الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان كاسترو عبدالله: "لقد أعلنا الاضراب عن العمل اليوم، نحن في الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان (FENASOL) واللجنة التاسيسية لنقابة سائقي الشاحنات في مرفأ بيروت بعد ان سدت امامنا كل الوسائل والوساطات، ولم نتلق اذانا صاغية او اي تجاوب من اصحاب الشركات ووكالات التخليص الجمركي على المرفأ. وفي ظل الانهيار الاقتصادي والمالي في لبنان والارتفاع الجنوني لسعر صرف الدولار امام عملتنا الوطنية، وتآكل اجورنا ورواتبنا التي اصبحت لا تسد رمق انسان لوحده فكيف الحال بنا نحن وعائلاتنا".

وطالب "أصحاب الشركات واصحاب وكالات التخليص الجمركي "بتصحيح الأجور لتعود الى ما قبل انتفاضة 17 تشرين، اي حين كان سعر صرف الدولار على سعر 1500 ل.ل، وكم كانت تساوي رواتبنا بالدولار في حينه، تصحح اليوم على هذا الاساس وكم يساوي سعر صرف الدولار في السوق السوداء".

كما طالب "بدفع بدل النقل عن كل يوم عمل كما ينص قانون العمل اللبناني على ان لا يقل عن عشرين الف ليرة لبنانية، وبدفع المنح المدرسية كم ينص عليها قانون العمل اللبناني وغيرها من فرص سنوية وتعويضات عائلية".

ودعا "وزارة العمل إلى التدخل وإلزام اصحاب الشركات ووكالات التخليص الجمركي تطبيق قانون العمل اللبناني والقوانين المرعية الاجراء".

الإعلان
إقرأ أيضاً