20 أيلول 2021 - 06:38
Back

"لقاء سيدة الجبل" يتّهم الرؤساء الثلاثة بالخيانة العظمى ويطالب بمحاكمتهم

"لقاء سيدة الجبل" يتّهم الرؤساء الثلاثة بالخيانة العظمى ويطالب بمحاكمتهم Lebanon, news ,lbci ,أخبار الرؤساء الثلاثة,"لقاء سيدة الجبل","لقاء سيدة الجبل" يتّهم الرؤساء الثلاثة بالخيانة العظمى ويطالب بمحاكمتهم
episodes
"لقاء سيدة الجبل" يتّهم الرؤساء الثلاثة بالخيانة العظمى ويطالب بمحاكمتهم
Lebanon News
اعتبر "لقاء سيدة الجبل" أنه هال اللبنانيين ما أعلنه رئيس مجلس الوزراء عن أن سيادة لبنان قد انتُهكت، مُكتفياً بإعلان حزنه الذي لا يفيد شيئاً في أحوال اللبنانيين. 

وأكّد اللقاء أن "هذا الانتهاك العلني والصريح قامت به ميليشيا "حزب الله" باستيرادها مواد نفطية من إيران، ومن دون موافقة رسمية لبنانية حسب الأصول، علماً أن الأمين العام للحزب أعلن هذه الخطوة قبل أسابيع في حين كان رد وزير الطاقة آنذاك أنه ما من طلب رسمي في هذا الشأن. ورأى اللقاء أن ما زاد الأمور سوءًا وانتهاكاً للسيادة الوطنية هو أن الشاحنات عبرت من سوريا إلى لبنان من خلال المعابر غير الشرعية مصحوبةً بإطلاق كثيف ومُرعب لقذائف صاروخية وأسلحة رشاشة ومتوسطة. 
الإعلان
واتهم "لقاء سيدة الجبل" رؤساء الجمهورية ومجلس النواب ومجلس الوزراء بالخيانة العظمى جراء صمتهم المطبق وغير المسبوق على انتهاك السيادة اللبنانية.
وقال اللقاء": إن رئيس الجمهورية هو الوحيد بين الرئاسات الثلاثة الذي يُقسم على احترام الدستور والقوانين، ورئيس مجلس الوزراء مسؤول عن تطبيق الدستور والقوانين، فيما رئيس مجلس النواب مسؤول عن حسن تطبيق الدستور والقوانين وعن المحاسبة في حال عدم التطبيق، ولم يحصل شيئ من هذا. "
وأضاف: أخلّ الرؤساء الثلاثة بشكل واضح وعلني بأهمّ واجباتهم الدستورية والقانونية، أي الحفاظ على السيادة، وهذا لصالح حزب الله/إيران. فإن لم يواجه الرؤساء الثلاثة بسرعة هذا الانتهاك الفاضح للدستور والقوانين اللبنانية نوجّه، وبشكلٍ حازم وواضح، لكل منهم تهمة الخيانة العظمى ونطالب بمحاكمتهم. 
الإعلان
إقرأ أيضاً