20 أيلول 2021 - 11:50
Back

عدوان: يجب أن نتصارح لتوجيه البوصلة..وبري يوضح لعدوان مضمون الـ1701

عدوان: يجب أن نتصارح لتوجيه البوصلة..وبري يوضح لعدوان مضمون الـ1701 Lebanon, news ,lbci ,أخبار بري,عدوان,عدوان: يجب أن نتصارح لتوجيه البوصلة..وبري يوضح لعدوان مضمون الـ1701
episodes
عدوان: يجب أن نتصارح لتوجيه البوصلة..وبري يوضح لعدوان مضمون الـ1701
Lebanon News
لفت عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب جورج عدوان في الجلسة المسائية للثقة الى ان " الظرف الذي نعيشه اليوم من أصعب الظروف التي مرت بها البلاد منذ سنوات طويلة، إذ يعاني المواطن من كل شيء، والإذلال يطال مختلف التفاصيل الحياتية".

وقال: "إن الوقت ليس للمماحكات إطلاقا، ولا لتسجيل النقاط، إنما صدقا والتزاما مع الناس والحكومة بغض النظر عن الثقة المطروحة فيها يجب أن نتصارح لتوجيه البوصلة ونكشف عن مكامن الخلل لكي نتمكن من التعاطي معها بمسؤولية".
الإعلان


واضاف: "نسأل حكومة دياب أين الـ18 مليار دولار التي صرفت بين تشرين 2019 واليوم؟ فعلى التدقيق والتحقيق أن يبدأ من هنا، إذ أنه ب5 مليارات دولار كنا دفعنا ودائع مليار لبناني. لم مولنا دعما يخدم الجزء الأكبر منه التهريب والكارتيلات؟".

وعن النفط الإيراني، قال: "عبثا نحاول ترميم علاقات لبنان بمحيطه، وعبثا نتحدث عن السيادة، إذ لا يحق لأحد استباحة الحدود. ولرئيس الحكومة نجيب ميقاتي أقول الاستنكار لا يكفي، فعليك القول إن السيادة لا تجزأ. وعندها نتكلم عن تطبيق القوانين، إذ القوانين لا يمكن تطبيقها على الضعيف واستثناء القوي".

أضاف: "لا يمكن لأي فريق ان يستبيح الحدود اللبنانية ويمر بشاحنات عبرها خارقا السيادة اللبنانية التي لا تجزأ، فالمقاومة شيء مقدس، إنما المقاومة في كل دول العالم مفهومها أنها تقوم عندما تسقط الدولة، ولا يمكن أن تقوم عندما تكون هناك دولة".

وتابع: "وإن كنا نريد فعلا أن نحترم سيادة الدولة يجب أن نحترم قرار الحرب والسلم، ويجب أن نجد لمقاومة المواطنين إطارا ضمن الدولة"، معتبرا ان "المصلحة الشخصية والحزبية والسلطوية تمر قبل المصلحة العامة وهذا ملخص المرحلة".

ورد رئيس مجلس النواب نبيه بري على عدوان بالقول: "ولا مرة كان في مقاومة بلبنان بدون الجيش والشعب".

وكان عدوان قد اشار الى ان "القرار 1701 يقول انه في الجنوب يجب ان لا يكون هناك تواجد الا للجيش اللبناني"، ورد عليه بري قائلا: "ما بيقول هيك...صار في محاولة لما تتفضل فيه ورفضناه بالمطلق".

واوضح بري لعدوان مضمون القرار 1701 حول المقاومة التي وضعت مسودته الاولى مع المندوب الاميركي في عين التينة.
 
 
 

الإعلان
إقرأ أيضاً