22 أيلول 2021 - 04:52
Back

السفير البريطاني الجديد في لبنان: أنا متفائل..وليس هناك سبب لعدم النجاح

السفير البريطاني الجديد في لبنان بضيافة تجمع رجال وسيدات الاعمال في لبنان Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان,السفير البريطاني ,السفير البريطاني الجديد في لبنان بضيافة تجمع رجال وسيدات الاعمال في لبنان
episodes
السفير البريطاني الجديد في لبنان: أنا متفائل..وليس هناك سبب لعدم النجاح
Lebanon News
طرح تجمع رجال وسيدات الاعمال في لبنان مع السفير البريطاني الجديد في لبنان ايان كولارد، بحضور أعضاء التجمع، التحديات التي يعانيها القطاع الخاص في لبنان في خضمّ الأزمة التي تمرّ فيها البلاد، والمساعدة التي من الممكن لبريطانيا تقديمها للتخفيف من حدّة الأزمة.

وصرّح السفير كولار: "نحن كحكومة بريطانية نحث السلطات اللبنانية على الانخراط الفوري في الإصلاحات، والمجتمع الدولي ينتظر العمل". 
الإعلان

وقال "أنا متفائل بأننا إذا واصلنا الدفع بصدق مع الشعب اللبناني، فليس هناك سبب لعدم النجاح".


وقام أعضاء مجلس إدارة التجمع بنقل مخاوف القطاع الخاص للسفير، والمتعلقة بشكل اساسي بالاصلاحات، كما عرضوا امامه الدور الذي يمكن أن تلعبه السفارة البريطانية لمساعدة الشركات المحلية اللبنانية على تصدير خدماتها ومنتجاتها إلى المملكة المتحدة، فضلاً عن جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى لبنان في أشكال شراكة بين القطاعين العام والخاص وغيرها. وأظهر السفير كولارد رغبة المملكة المتحدة في الدعم وتبادل معارفها وخبراتها مع القطاع الخاص اللبناني عبر القطاعات ذات الصلة.


ورأى المجتمعون أن توفير شبكة أمان اجتماعي، بالتوازي، امر ضروري، إلى جانب ذلك، فإن التركيز على البرامج التي تشجع على التحول الوظيفي والتوظيف وتعزيز الطبقة الوسطى هو ضرورة ايضا لإعادة بناء الاقتصاد على أسس أقوى ومستدامة. 
 
الإعلان
إقرأ أيضاً