23 أيلول 2021 - 14:04
Back

الحلبي بحث مع اليونسكو في دعم العودة إلى المدارس وتطوير المناهج.. وهذا ما عرض مع سلامة وصفير

الحلبي بحث مع اليونسكو في دعم العودة إلى المدارس وتطوير المناهج.. Lebanon, news ,lbci ,أخبار صفير, سلامة, اليونسكو,الحلبي,الحلبي بحث مع اليونسكو في دعم العودة إلى المدارس وتطوير المناهج..
episodes
الحلبي بحث مع اليونسكو في دعم العودة إلى المدارس وتطوير المناهج.. وهذا ما عرض مع سلامة وصفير
Lebanon News
إجتمع وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي مع مديرة المكتب الإقليمي لليونسكو كوستانزا فارينا واطلع الوزير من وفد اليونسكو على المشاريع المشتركة وأبرزها مبادرة لبيروت التي أطلقتها المديرة العامة لليونسكو أودري أزولاي في زيارتها إلى لبنان إثر انفجار مرفأ بيروت، وقد شملت المبادرة ترميم وتأهيل وتجهيز مدارس رسمية وخاصة وجامعات ومهنيات، وقد شارفت عملية الترميم على النهاية في عدد قليل من المؤسسات فيما تم إنجاز ما يزيد عن 95 بالمائة من المؤسسات واصبحت جاهزة لمتابعة التدريس.
الإعلان

وأكدت فارينا التزام اليونسكو بدعم خطة الوزارة للعودة إلى التدريس، مشيرة إلى الإسهامات والخبرات التي قدمتها خصوصا لجهة التدريب على التعليم المدمج، ولفتت إلى متابعة مشروع التعليم الفرنكوفوني الذي تنفذه اليونسكو بتمويل فرنسي من خلال مشروع التعليم لا ينتظر. كما اكدت الإستعداد للتعاون مع باقي منظمات الأمم المتحدة واستقطاب الجهات المانحة للإسهام في دعم مقومات العودة إلى التدريس الحضوري.

من جهته، طلب الحلبي أن تشارك اليونسكو المركز التربوي للبحوث والإنماء وفريق العمل اللبناني في ورشة تطوير المناهج التربوية وعصرنتها من خلال الخبرات الدولية المتمايزة، والإفادة من الخبرات والممارسات الفضلى  وذلك بهدف تحقيق نقلة نوعية في المناهج بعد سنوات من الجمود. 

وشدد الحلبي على أولوية مطلقة لديه وهي العودة إلى المدارس والجامعات حضوريا مع تأمين المقومات الضرورية لهذه العودة بالتعاون مع جميع المعنيين في الداخل والخارج، إذ أنه لا يجوز أن يبقى التلامذة والطلاب بعيدا من المدارس لثلاث سنوات متتالية مع كل ما يترتب على ذلك من أضرار تربوية ونفسية واجتماعية ووطنية.

واجتمع الحلبي بعد ذلك مع ممثلة منظمة اليونيسق في لبنان يوكي موكو على رأس وفد من مكتب بيروت، في حضور المدير العام للتربية فادي يرق، وتناول البحث خطة العودة إلى التعليم الحضوري وتوفير الإمكانات لدعم هذه العودة .وأكدت المنظمة التزامها دعم الخطة الخمسية للوزارة، والتزام تأمين الكتب والقرطاسية ومستلزمات الوقاية الصحية من كمامات وأدوات تعقيم. كما اكد الوفد متابعة العمل والجهد مع باقي منظمات الأمم المتحدة والجهات المانحة لتأمين الحوافز لمتابعة التعليم.

ثم اجتمع الحلبي مع رئيس جمعية المصارف سليم صفير في حضور الشيخ غسان عساف، وذلك في زيارة تهنئة تم في خلالها البحث في إمكان تسهيل سحب الإعتمادات المخصصة لصناديق المدارس ورفع قيمة المبلغ المسموح به شهريا، سيما وان المترتبات الواقعة على هذه الصناديق قد تعاظمت بفعل ارتفاع أسعار الخدمات والنفقات التشغيلية للمدرسة الرسمية. 

وتلقى الوزير اتصالا من حاكم مصرف لبنان رياض سلامة تم في خلاله البحث في الموضوع نفسه.
الإعلان
إقرأ أيضاً