25 أيلول 2021 - 09:48
Back

جعجع لـ "الحرة": لن يتغير أي شيء في مقاربة الدول الخليجية لهذه الحكومة... وماذا عن علاقته بالحريري وبري وجنبلاط؟

جعجع لـ "الحرة": لن يتغير أي شيء في مقاربة الدول الخليجية لهذه الحكومة... وماذا عن علاقته بالحريري وبري وجنبلاط؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار حكومة, لبنان ,سمير جعجع,جعجع لـ "الحرة": لن يتغير أي شيء في مقاربة الدول الخليجية لهذه الحكومة... وماذا عن علاقته بالحريري وبري وجنبلاط؟
episodes
جعجع لـ "الحرة":  لن يتغير أي شيء في مقاربة الدول الخليجية لهذه الحكومة... وماذا عن علاقته بالحريري وبري وجنبلاط؟
Lebanon News

اعتبر رئيس حزب القوات سمير جعجع أن "ليس المهم ما الخلفيات التي أدت الى ولادة هذه الحكومة إنما ماهية هذه الحكومة بغض النظر عن النوايا الجيدة لرئيسها وعن بعض الوزراء المحترمين فيها، لكن القوى الفاعلة فيها هي نفسها التي كانت في كل الحكومات المتعاقبة منذ 5و6و7 سنوات وحتى الآن، وأدت إلى وصول الوضع إلى ما وصل إليه. لهذا لسنا متفائلين جدًّا بهذه الحكومة انطلاقًا من هذا العامل. ولكن إن قامت بشيء جيد سنثني عليه".

الإعلان

 

وقال جعجع خلال مقابلة على "الحرة" إن "شيئًا لن يتغيّر في مقاربة السعودية والدول الخليجية والعربية لهذه الحكومة لأن حزب الله والتيار الوطني الحر وحلفاءهما يملكون لوحدهم أكثر من ثلثي الحكومة وبالتالي هم المؤثرون".

وردًّا على سؤال عما إذا كان يعتبرها حكومة حزب الله، أجاب: "لا أريد أن أذهب إلى تسميات ولكن أقول إن حزب الله وحلفاءه هم مكوّن أساسي بهذه الحكومة، وطبعًا لديهم أكثرية كبيرة".

وحول قدرة هذه الحكومة على تطبيق الإصلاحات المطلوبة، أجاب جعجع: "ليس كثيرًا ولكن فلننتظر ونرَ لأن رئيس الحكومة لديه نظرة ومصمم ولكن السؤال كم سينجح بوجود أكثرية كبيرة في مجلس الوزراء باتجاهات أخرى لا أدري، أتمنى ولكن لا أعرف وأشك".

وعن موضوع تخزين المحروقات،  سأل جعجع: "لماذ لم نسمع باسم أي من مخزّني المحروقات الذين تمّ ضبطهم باستثناء اسم ابراهيم الصقر"؟، وتابع: "نعم الصقر عضو في القوات اللبنانية وتم تعليق انتسابه حتى إشعار آخر بانتظار انتهاء التحقيقات"، قائلًا: "وُجد مخزن بنزين عند الصقر نقطة على السطر هذه كل القصة". وردًّا على سؤال عمّا إذا كان الصقر موجودًا في معراب، أجاب جعجع ممازحًا: "رأيي بعد انتهاء هذه المقابلة أن تفتشوا عليه هنا".

 

وفي سياق آخر، وردًّا على سؤال عن علاقته بالحريري، أجاب: "ليس هناك علاقة". وعن العلاقة مع وليد جنبلاط قال: "علاقة بالحد الأدنى ولكن هذا لا يعني أن لا كلام بيننا، نتكلّم ولكن المقاربات مختلفة والتموضع مختلف".وعن العلاقة مع الرئيس بري قال جعجع: "على المستوى الشخصي دائمًا طرية وهناك ود. أما على المستوى السياسي فهناك فروقات كبيرة جدًّا، تبدأ بموضوع قانون الانتخاب ولا تنتهي بكيفية إدارة الدولة مرورًا طبعًا بقصة المقاومة، فنحن لسنا مع هذه النظرية أبدًا".

الإعلان
إقرأ أيضاً