26 أيلول 2021 - 15:33
Back

نقولا نحاس لـ"الصوت الناس": للبنان أمل بالخروج من الازمة ان توافقنا على الحد الادنى من الاصلاحات

نقولا نحاس لـ"الصوت الناس": المال متوفر للبنان ان احترمنا ما يجب ان نقوم به Lebanon, news ,lbci ,أخبار اصلاحات, صندوق النقد الدولي​, لبنان,نقولا نحاس,نقولا نحاس لـ"الصوت الناس": المال متوفر للبنان ان احترمنا ما يجب ان نقوم به
episodes
نقولا نحاس لـ"الصوت الناس": للبنان أمل بالخروج من الازمة ان توافقنا على الحد الادنى من الاصلاحات
Lebanon News
أوضح عضو كتلة الوسط المستقل النائب نقولا نحاس أن المجتمع الدولي كان منذ العام 2017 يصرّ على موضوع الاصلاح وكان واضحا فيما يريده وهو أن يساعد لبنان نفسه ليساعده.

وأشار نحاس في حديث لبرنامج "صوت الناس" عبر الـLBCI و"صوت بيروت انترناشونال" الى أن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي لبّى دعوة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون وتمّ طرح مواضيع أساسية ككيفية دعم لبنان ومن أي باب وكيفية إحياء ما تمّ وعد لبنان به.
الإعلان
 
وقال: "نتائج الاصلاحات تأخذ وقتا، ولكن أخذ القرار لا يتطلب وقتا، وأهم الامور التفاوض مع صندوق النقد الدولي، لا من أجل الاتيان بالأموال فأهمّية التفاوض معه أنه يعطينا الختم أمام المجتمع الدولي أننا بدأنا نسلك طريق الحوكمة".

واعتبر أنه للبنان أمل بالخروج من الازمة ان توافقنا على الحد الادنى من الاصلاحات، لافتا الى أن الكثير من مصادر الاموال مستعدة لمساعدة لبنان ان قام بالاصلاحات. وقال: "الطريق الى السعودية غير مفتوح وما يهمنا اعادة انتظام العلاقة وليس التمويل فالسعودية دولة شقيقة والقضية معهم ليست قضية مال".

وشدد نحاس على أن المال متوفر للبنان "ان احترمنا ما يجب ان نقوم به".

وكشف عضو كتلة الوسط المستقل أن التخطيط لزيارة البلاد العربية لا يزال في طور التحضير وهناك مساعي لزيارة الدول العربية.

وأوضح نحاس أن موضوع الاتفاق اللبناني أمام صندوق النقد ليس موضوع رقم بل مقاربات ومن الضروري بدء البحث مع الصندوق، مشيرا الى أن الحكومة ستبدأ بتأليف اللجان التي سترعى الملفات الاساسية ومن ضمنها تلك التي سترعى ملف الصندوق".

وقال: "فرنسا ستساعد في المشورة والتواصل مع البلدان لتأمين التمويل عندما نجهز كلبنان لناحية الاصلاحات".

من جهة أخرى، كشف النائب نحاس أن رفع تعرفة الكهرباء حتمي ولكن بعد الوصول الى انتاج كهرباء بحدود 14 ساعة.
الإعلان
إقرأ أيضاً