27 أيلول 2021 - 03:14
Back

ميقاتي استقبل رشدي.. ماذا عرضا؟

ميقاتي استقبل رشدي.. ماذا عرضا؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار نجاة رشدي,نجيب ميقاتي,ميقاتي استقبل رشدي.. ماذا عرضا؟
episodes
ميقاتي استقبل رشدي.. ماذا عرضا؟
Lebanon News
اجتمع رئيس مجلس الوزراء مع المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في لبنان ومنسقة الشؤون الانسانية نجاة رشدي، في مشاركة نائب رئيس مجلس الوزراء سعادة الشامي، وجرى عرض الاوضاع في لبنان والسبل الايلة لدعم الشعب اللبناني في هذه المرحلة.

واعتبرت رشدي أن اللقاء كان مهما جدا، مشيرةً الى أن البحث تطرق الى الأولويات وكيفية دعم الأمم المتحدة لهذه الأولويات الطارئة، وأيضاً كيفية دعم لبنان للخروج من أزماته.
الإعلان

وقالت: ركزّتُ على استراتجية "شبكة الأمان الإجتماعي" لأننا نريد أن نتأكد من وصول الخدمات الأساسية الى كل المواطنين والوصول الى وقت لا يحتاج فيه اللبنانيون للمساعدات الإنسانية. كما تطرقنا الى موضوع دعم الأمم المتحدة لهذه الأولويات وطريقة عملنا معاً، بما في ذلك التحضير لتقديم المساعدات النقدية وأهمية اعتماد مبدأ الشفافية في هذه المعايير، إضافة الى وجود معايير دولية لوصول المساعدات بشكل مباشر الى كل من هم 
بحاجة اليها.

وبحسب رشدي، فقد توقف المجتمعون على أهمية مبدأ المحاسبة التي تُبنى عليها الثقة من قبل المواطنين، وأيضاً من قبل المجتمع الدولي.

ورداً على سؤال عن السرعة في تلبية الأمم المتحدة لما يحتاجه لبنان، أجابت: " نحن نعّول على الرئيس ميقاتي والوزراء للمباشرة بالإصلاحات الواضحة، وهو الأمر الذي يحتاج اليه البلد اذا أردنا أن يخرج من أزمته، ومعيار نجاح الحكومة هو طريقة مقاربة الإصلاحات، وليس المطلوب فقط العمل على الأمور الطارئة على المدى القصير، بل أيضاً الخروج برؤية متوسطة وأخرى بعيدة المدى.
الإعلان
إقرأ أيضاً