27 أيلول 2021 - 07:15
Back

ميقاتي: تعاون جميع الأطراف مهم جدًا لوضع لبنان على سكة التعافي

ميقاتي: تعاون جميع الأطراف مهم جدًا لوضع لبنان على سكة التعافي Lebanon, news ,lbci ,أخبار محمد شقير,نجيب ميقاتي,ميقاتي: تعاون جميع الأطراف مهم جدًا لوضع لبنان على سكة التعافي
episodes
ميقاتي: تعاون جميع الأطراف مهم جدًا لوضع لبنان على سكة التعافي
Lebanon News
أكد رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي أن "تعاون جميع الأطراف مهم جدًا لوضع لبنان على سكة التعافي،" مشيرًا إلى أن "الخطوة الأولى التي نعمل عليها هي وقف الإنهيار الحاصل في البلد وإنهاء المشكلات الآنية المتعلقة بتأمين التيار الكهربائي وحل أزمة الدواء والمحروقات، في موازاة الإنتقال إلى معالجة المشكلات الأخرى بالتعاون مع الهيئات الدولية المعنية".
الإعلان

وكان قد استقبل ميقاتي وفدًا من الهيئات الإقتصادية برئاسة الوزير السابق محمد شقير قبل ظهر اليوم في السراي الكبير.
 
وخلال اللقاء، هنأ شقير الرئيس ميقاتي على تشكيل الحكومة، متمنيًا له التوفيق والنجاح والتمكن خلال هذه الفترة القصيرة من وقف الإنحدار والإنهيار وإنقاذ البلاد.

وشدد شقير على "خطورة الوضع وصعوبته على مختلف المستويات، ما يتطلب تضافر كل الجهود والإمكانات لإخراج لبنان واللبنانيين من عنق الزجاجة،" مؤكدًا أن الهيئات الإقتصادية، وانطلاقًا من مسؤولياتها الوطنية تضع إمكاناتها في تصرف الرئيس ميقاتي وستتعاون معه لإنجاح هذه المهمة الوطنية".

وأشار إلى أن "الهيئات الإقتصادية وضعت ورقة مختصرة من تسع نقاط للتعاطي مع المتطلبات الأساسية لإنعاش الإقتصاد وتحفيز القطاع الخاص وتأمين الحماية الإجتماعية وتحسين الخدمات والبنى التحتية،" متمنيًا أن "تكون هذه النقاط مدار متابعة مع دولة الرئيس ميقاتي وفريق عمله".

ولفت شقير إلى أن الهيئات ستعقد إجتماعات متتالية مع الوزراء المعنيين بالشق الإقتصادي وستضع دولته في كل المستجدات بشأن الملفات التي ستتم مناقشتها".
الإعلان
إقرأ أيضاً