27 أيلول 2021 - 10:59
Back

وزير التربية: لن أقصر بأي تحرك

وزير التربية: لن أقصر بأي تحرك Lebanon, news ,lbci ,أخبار الاساتذة, المتقاعدين, الجامعة اللبنانية,وزير التربية,وزير التربية: لن أقصر بأي تحرك
episodes
وزير التربية: لن أقصر بأي تحرك
Lebanon News

أكد وزير التربية عباس الحلبي لحراك المتقاعدين في الثانوي والأساسي الإستعداد والسعي لتأمين حقوقهم ومصلحة الطلاب والتربية في البلاد. وطالب بالإيجابية وببعض الوقت ليستكمل مساعيه التي بدأها منذ اليوم الأول لتسلمه مهامه، آملاً بأن يساعد الظرف العام . ومن أبرز المطالب التي قدمها الحراك،  تطبيق القانون الذي يلحظ دفع الساعات الكاملة للمتعاقدين. وتامين بدل نقل عادل والضمان الصحي والمساواة بأجر الساعة بين المواد الدراسية والإجرائية ، والتركيز على القبض الشهري وسداد المتأخرات عن العام الدراسي الماضي لبعض المتعاقدين .

 
الإعلان

كما اجتمع الحلبي مع رابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية واطلع منهم على أوضاعهم وهواجسهم ، وعبّر عن اهتمامه الكبير بالجامعة اللبنانية واعداً بالسعي الدؤوب لتوفير وسائل إنطلاقة العام الجامعي.

 

ومن مطالب الرابطة مقومات العودة إلى التعليم الحضوري في الجامعة . وعرض ملف العمداء وملف التفرغ وإدخال المتفرغين إلى الملاك. وإدخال الذين أحيلوا على التقاعد إلى الملاك.

كما طالبت الرابطة بدعم موازنة الجامعة وموازنة صندوق التعاضد للأساتذة.  ونقلوا إلى الوزير توصية مجالس المندوبين بتوفير دعم بقيمة ثلث الراتب بالدولار الأميركي بحسب سعر منصة صيرفة كحد أدنى ليتمكن الأستاذ والموظف والإداري في الجامعة من الحضور إلى العمل ،وعبروا عن الأمل بخطوات عملية.

 

وذكروا باقتراح القانون لحصولهم على  ثلاث درجات، وطالبوا برفع بدل النقل للأساتذة وتأمين النقل للطلاب  ، وتأمين المال لصيانة وتشغيل المجمعات الجامعية.

ورحب الوزير بوفد الرابطة مؤكدا أنه باشر التفاوض مع الجهات المانحة منذ  اليوم الأول وطلب الدعم للتعليم وللجامعة اللبنانية .

 

وقال: " لن أقصر بأي تحرك وسوف أجيبكم حول الأمور التي تتطلب المراجعات مع المعنيين".

الإعلان
إقرأ أيضاً