29 أيلول 2021 - 10:28
Back

وزير التربية: ليس مسموحا أن يبقى التلامذة خارج الصفوف سنة إضافية

وزير التربية: ليس مسموحا أن يبقى التلامذة خارج الصفوف سنة إضافية Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان,وزير التربية,وزير التربية: ليس مسموحا أن يبقى التلامذة خارج الصفوف سنة إضافية
episodes
وزير التربية: ليس مسموحا أن يبقى التلامذة خارج الصفوف سنة إضافية
Lebanon News

اجتمع وزير التربية عباس الحلبي مع بعثة ألمانية موسعة أبدت رغبتها بتقديم دعم جديد للتربية في لبنان، مشيرا إلى السنوات الطويلة من دعم برامج ومشاريع التربية عبر اليونيسف ، والإسهام في تعليم اللبنانيين والنازحين واللاجئين الموجودين على الأراضي اللبنانية .

الإعلان

واكد الوزير العمل بحسب معايير الشفافية والحوكمة، سيما واعتبر ان التحديات تتمثل في تأمين دعم طارئ لكي نتمكن من متابعة الإهتمام بتوفير التعليم لكل المتعلمين على الأراضي اللبنانية .

وأكد التركيز على المواطنين المهمشين والذين يعانون ظروفا صعبة جدا ، وليس مسموحا أن يبقى التلامذة خارج الصفوف سنة إضافية ، ما يهدد جيلا برمته .

من جهة ثانية نشر أحد مواقع التواصل الإجتماعي خبرا انتقد فيه توقيع الوزير على الإعلان عن منح شاملة من الوكالة الدولية للطاقة الذرية في النمسا ، سيما وان المهلة المتاحة لتقديم الطلبات هي منتصف ليل غد الخميس .

إزاء هذا الأمر، اوضح المكتب الإعلامي في وزارة  التربية  أن الوزير تسلم ملف المنحة يوم أمس، ولم يرغب بتوقيعها او تعميمها قبل مراسلة الجهة المانحة لتمديد فترة استقبال الطلبات . وفور تسلم الوزارة جواب الجهة المانحة بعدم إمكان تمديد المهلة بسبب إقفال النظام المعلوماتي الخاص بهذه المنح.

عندها أرسل الملف إلى الأمين العام العام للمجلس الوطني للبحوث العلمية ، الذي نصح بنشر الإعلان عن المنحة ،على الرغم من ضيق الوقت ، وذلك بغية إستفادة أي طالب يرغب بهذه الفرصة المتاحة ولو ليوم واحد. علما ان هذه المنح يتم تقديم طلباتها مباشرة عبر المنصة الخاصة بالوكالة الدولية للطاقة الذرية ، ولا دور للوزارة مطلقا في اختيار المرشحين ، وقد تم نشر الإعلان على موقع الوزارة وموقع المجلس الوطني للبحوث العلمية .

الإعلان
إقرأ أيضاً