30 أيلول 2021 - 04:21
Back

مجلس التنفیذیین اللبنانیین مخاطباً الرؤوساء: "لا یمكنكم شرعنة كتم أصواتنا"

مجلس التنفیذیین اللبنانیین مخاطباً الرؤوساء: "لا یمكنكم شرعنة كتم أصواتنا" Lebanon, news ,lbci ,أخبار أصوات,مجلس التنفیذیین ,مجلس التنفیذیین اللبنانیین مخاطباً الرؤوساء: "لا یمكنكم شرعنة كتم أصواتنا"
episodes
مجلس التنفیذیین اللبنانیین مخاطباً الرؤوساء: "لا یمكنكم شرعنة كتم أصواتنا"
Lebanon News
توجه مجلس التنفیذیین اللبنانیین الى الرؤوساء الثلاثة، بالقول :"أصوات المغتربین تنادیكم وقد هالها ما آلت إلیه الأوضاع السياسية والاقتصادیة لبلادنا من تدهورٍ وسوء إدارة، والمغتربون اللبنانیون الذین لبّوا نداءات الوطن دائماً، وضّخوا وما زالوا  بلا كلل ولا ملل، ملیارات الدولارات في اقتصاد بلدهم، ُفجعوا عندما سمعوا عن محاولة السلطة وبعض الكتل النيابية كتم أصوات الاغتراب بتشريع إلغاء تصويت المغتربين أحيانا، أو حصر أصوات مليون مغترب بستة مقاعد في المجلس أحيانا أخرى".
الإعلان

واضاف "لدينا ارتياب وتوجس بطريقة إدارة انتخاب المغتربين والطلب اليهم التسجيل في السفارات دون حسم الية التصويت  ولمن؟".



وتابع " لا تملكون الشرعیة لكتم أصواتنا، ولن تستعیدوا ثقة الشعب بكم، ولا ثقة المغتربين، وأنتم تصادرون حقهم كجزء من المكون الوطني للبنان. ونقول لكم وبكل صدق وإخلاص: لا إصلاح اقتصادي من دون خطةٍ واضحةٍ، ومشاركةٍ فعالةٍ عادلةٍ للاغتراب في العملية السياسية". 

واعتبر ان "لا عدالة في التصويت، ولا شرعية للمجلس النيابي إلا إذا شارك المغتربون في التصويت على المقاعد الـ ١٢٨ كافة؛ كل في منطقته، وعبر السفارات اللبنانية في الخارج.

 وأكد ان "المشهد من خارج لبنان واضحٌ لنا تماماً: أنتم وحدكم المسؤولون وبأیدیكم وقف مسار كتم صوت الاغتراب".
الإعلان
إقرأ أيضاً