30 أيلول 2021 - 06:15
Back

الخصاونة من بعبدا: لبنان قدم الكثير ونحن مدينون له بالوقوف إلى جانبه

الخصاونة من بعبدا: لبنان قدم الكثير ونحن مدينون له بالوقوف إلى جانبه Lebanon, news ,lbci ,أخبار بعبدا,الخصاونة, الخصاونة من بعبدا: لبنان قدم الكثير ونحن مدينون له بالوقوف إلى جانبه
episodes
الخصاونة من بعبدا: لبنان قدم الكثير ونحن مدينون له بالوقوف إلى جانبه
Lebanon News
عبّر رئيس الوزراء الأردني  بشر الخصاونة بعد لقائه رئيس الجمهورية ميشال عون في قصر بعبدا، عن استعداد الأردن للوقوف الى جانب لبنان وحاجاته، مؤكدا له أن "الوزراء الأردنيين سيتعاونون مع نظرائهم اللبنانيين، بخاصة في مجال الطاقة".

أضاف: "لبنان قدم الكثير لمحيطه العربي ونحن مدينون له بالوقوف إلى جانبه في هذه الأيام العصيبة"، مشيرا الى ان "الرئيس عون حمله رسالة خطية إلى جلالة الملك عبدالله الثاني".
الإعلان
 
بدوره، شدد رئيس الجمهورية على تقديره العميق للفتة المميزة التي خص بها ملك الأردن عبدالله الثاني لبنان، في خلال الكلمة التي القاها امام الجميعة العامة للأمم المتحدة في نيويورك قبل أيام، حيث دعا المجتمع الدولي الى المساعدة على نهوض لبنان، وهو الذي كان من أوائل المبادرين الى تقديم مساعدات عاجلة له بعد كارثة انفجار المرفأ.

واكد الرئيس عون متانة العلاقات التاريخية بين لبنان والاردن، وتبادل مشاعر المحبة والاحترام بين الشعبين اللبناني والأردني.

ولفت الى ان لبنان يتوسم خيرا من تعزيز اللقاءات الرسمية بين الأردن وسوريا وعودة الطيران بين عمان ودمشق، ما يسهم في تسهيل فتح العمق العربي امام بلدنا، مرحبا بـ"إعادة فتح معبر جابر بين الأردن وسوريا"، وتمنى ان تقدَّم كل التسهيلات اللازمة للشاحنات اللبنانية التي تنقل الإنتاج الزراعي اللبناني برا الى بعض دول الخليج.

وسلم الرئيس عون الخصاونة، رسالة خطية موجهة إلى ملك الأردن يشكره فيها على مواقفه الداعمة للبنان والدعوة التي أطلقها لمساعدته. 

وجاء فيها: "إن ثقتي كبيرة بأن الغيارى على نهوض لبنان كمثل جلالتكم، لن يتركوا شعبه رازحا تحت المحنة. وقد شكل انطلاق عمل الحكومة الجديدة، فرصة بالغة الأهمية لوطننا في هذه المرحلة، لاستجماع قواه، وتعزيز تضامن شعبه، والبدء بمرحلة النهوض بدعم الأشقاء والأصدقاء".
 
الإعلان
إقرأ أيضاً