05 تشرين الأول 2021 - 03:10
Back

أبي نصر التقى بو حبيب: عدم اقتراع اللبنانيين في الخارج يعرض الانتخابات للابطال

أبي نصر التقى بو حبيب Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, بو حبيب,رئيس الرابطة المارونية,أبي نصر التقى بو حبيب
episodes
أبي نصر التقى بو حبيب: عدم اقتراع اللبنانيين في الخارج يعرض الانتخابات للابطال
Lebanon News
اعلن رئيس الرابطة المارونية النائب السابق نعمة الله ابي نصر انه بحث مع وزير الخارجية والمغتربين عبدالله ابو حبيب في موضوعين رئيسيين:

الاول، انتخاب اللبنانيين المنتشرين في الخارج حيثما هم على اساس ان هذا الأمر هو حق قانوني ودستوري لهم، وأن حذف هذا الحق او تحويره بما يحرفه عن هدفه الاساس سيعرض الانتخابات للمراجعة القضائية، فالابطال. 
الإعلان

وأعلن أن الاراء كانت متطابقة في هذا المجال وأن الوزير أعلمه أن وزارة الخارجية قامت بما يتوجب عليها في هذا المجال، واوعزت إلى سفاراتها وقنصلياتها ومعتمدياتها في الخارج بالبدء بتسجيل المنتشرين الراغبين في المشاركة بالانتخابات.  

اما الموضوع الثاني فهو موضوع النازحين السوريين في لبنان وخطورة  بقائهم فيه، خصوصا ان اجيالا جديدة قد كبرت فيه وترعرعت لا تريد العودة إلى وطنها الام، ما يهدد بتغيير هوية لبنان تغييرا جذريا، ويسهم في افراغه من أبنائه على نحو مريب وخطير وهذا امر يضرب الكيان في الصميم.

وقال أبي نصر: "الفتُّ النظر إلى مسؤولية الأمم المتحدة، والولايات المتحدة، والاتحاد الاوروبي، وبعض الدول العربية التي تضغط على لبنان باستمرار من أجل استقرار هؤلاء فيه، وحث المسؤولين على دمجهم في مجتمعه بذرائع شتى".

وأشار الى أن هناك مبادرة روسية لحل هذا الموضوع الخطير، ولكنها تواجه بالعرقلة من غير الراغبين في عودة النازحين. 

ورأى انه يتعين على السلطات السورية ان تعالج الأسباب التي تتحجج بها الدول التي تعمل على منع النازحين من الرجوع إلى وطنهم، فتتخذ الإجراءات التي توفر لهم عودة آمنة ومريحة.
الإعلان
إقرأ أيضاً