06 تشرين الأول 2021 - 04:54
Back

متعاقدو اللبنانية مستمرون في الاضراب: تلقينا وعدا من الحلبي بالاهتمام بمطالبنا

متعاقدو اللبنانية مستمرون في الاضراب Lebanon, news ,lbci ,أخبار الحلبي, ملف التفريغ , مساعدات مالية ,متعاقدو اللبنانية,متعاقدو اللبنانية مستمرون في الاضراب
episodes
متعاقدو اللبنانية مستمرون في الاضراب: تلقينا وعدا من الحلبي بالاهتمام بمطالبنا
Lebanon News
أعلنت لجنة الأساتذة المتعاقدين في الجامعة اللبنانية أنها تلقت وعدا من وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، بالاهتمام بملف التفرغ وبمساواتهم بالأساتذة المتفرغين في المساعدة المادية، مؤكدة استمرارها في الاضراب.

وكان ممثلون عن المتعاقدين التقوا الوزير الحلبي وشرحوا واقعهم وعجزهم عن المتابعة بعد سنوات من الحرمان الذي تحول إلى مأساة في ظل الظروف الصعبة. 
الإعلان

وفي هذا الاطار أكد الأساتذة الاستمرار في إضرابهم الذي أعلنوه سابقا لحين إقرار ملف تفرغهم.

ولفت البيان إلى أن الحلبي أبدى تفهمه مطالب الوفد وتضامنه معه، وأكد اهتمامه بملف التفرغ الذي بات ضرورة ملحة لاستمرارية الجامعة وحفظ دورها الريادي،موضحا أن الملف أصبح بين يديه في الوزارة.

كما أكدت اللجنة أن وزير التربية وعد بالعمل على الملف ليكون مقبولا وقابلا للاقرار في مجلس الوزراء، وأجرى اتصالا برئيس الجامعة فؤاد أيوب، وطلب الاجتماع معه يوم غد الخميس 7 تشرين أول 2021، بعد إصرار وفد الأساتذة المتعاقدين على تحديد مهلة زمنية ووضع خطوات عملية قبل أن تنتهي ولاية رئيس الجامعة اللبنانية.

وأشار البيان إلى أن ممثلي الاساتذة المتعاقدين سيتواصلون يوم غد الخميس، مع مكتب الوزير لوضعهم في نتائج مساعيه. 

وفي ما يخص المساعدة المالية التي أعلن عنها (20 مليون ليرة لتجديد أجهزة الحواسيب للأساتذة)، لفت الحلبي إلى أنه سبق وتواصل مع رئيس الجامعة وطلب منه بأن تشمل المساعدة الأساتذة المتعاقدين اسوة بزملائهم المتفرغين.
الإعلان
إقرأ أيضاً