07 تشرين الأول 2021 - 10:01
Back

بو حبيب: نجاح المفاوضات الإيرانية سينعكس إيجابًا على لبنان واللهيان: مستعدون لكل دعم ومساندة

بو حبيب: نجاح المفاوضات الإيرانية سينعكس إيجابًا على لبنان واللهيان: مستعدون لكل دعم ومساندة Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, إيران, حسين أمير عبد اللهيان,الدكتور عبدالله بو حبيب,بو حبيب: نجاح المفاوضات الإيرانية سينعكس إيجابًا على لبنان واللهيان: مستعدون لكل دعم ومساندة
episodes
بو حبيب: نجاح المفاوضات الإيرانية سينعكس إيجابًا على لبنان واللهيان: مستعدون لكل دعم ومساندة
Lebanon News
إستقبل وزير الخارجية والمغتربين الدكتور عبدالله بو حبيب في مكتبه في الوزارة نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، وتم التداول في العلاقات بين البلدين.

وتمنى بو حبيب "النجاح للمفاوضات التي تقوم بها إيران، إن كانت مع المملكة العربية السعودية أم مع دول الخمس زائد واحد في فيينا، لأن نجاحها ينعكس إيجابًا على لبنان وعلى إمكانية أن يتحرك بحرية أكثر في هذه المنطقة".
الإعلان

من جانبه, لفت السفير الإيراني إلى أن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعتبر أن لبنان بلد شقيق وصديق وشريك في هذه المنطقة، ونحن على أتم الإستعداد لتقديم كل أوجه الدعم والمساندة والمؤازرة الأخوية إلى لبنان الشقيق لمساعدته على تجاوز المرحلة الصعبة الذي يعاني منه في الوقت الراهن".

وأشار إلى أن الشركات الإيرانية المتخصصة على أتم الإستعداد في فترة زمنية لا تتجاوز الـ18 شهرًا لبناء معملين لإنتاج الطاقة الكهربائية بقوة ألف ميغاوات. الأول في بيروت والآخر في الجنوب، ونحن لدينا الإستعداد الكامل لإنجاز هذا المشروع الطموح من خلال الخبرات الفنية والتقنية والهندسية الموجودة لدى إيران وبالإستفادة من الإسثمارات الإيرانية اللبنانية المشتركة".

واعتبر اللهيان أن "لدى لبنان بشعبه وجيشه وحكومته وبمقاومته قدرة كبيرة على الوقوف بكل صمود وبطولة بوجه أطماع الكيان الصهيوني والأخطار الذي يشكلها هذا الكيان."

وقدر الدور الكبير الهام والبناء الذي يقوم به لبنان في مجال مواجهة العدو الصهيوني، معلنًا "أننا لا نعترف سوى بدولة واحدة اسمها فلسطين وعاصمة هذه الدولة القدس".

وعن ملف المفاوضات الإيرانية السعودية، أفاد بأن هناك مسافة جيدة قطعت حتى الآن. أما في ما يتعلق بالملف النووي السلمي لإيران، فقال: "نعتمد المفاوضات بشكل أساسي ونعتبر أن المفاوضات التي تحفظ الحقوق المشروعة والعادلة للشعب الإيراني هي المفاوضات التي تطمح إليها الحكومة الإيرانية."
 
الإعلان
إقرأ أيضاً