08 تشرين الأول 2021 - 06:30
Back

أبو شرف وياسين التقيا دوكان: لا مساعدات حقيقية ولا نجدة دولية قبل الإصلاحات

أبو شرف وياسين التقيا دوكان: لا مساعدات حقيقية ولا نجدة دولية قبل الإصلاحات Lebanon, news ,lbci ,أخبار شارل عربيد, بيار دوكان, عارف ياسين,شرف أبو شرف,أبو شرف وياسين التقيا دوكان: لا مساعدات حقيقية ولا نجدة دولية قبل الإصلاحات
episodes
أبو شرف وياسين التقيا دوكان: لا مساعدات حقيقية ولا نجدة دولية قبل الإصلاحات
Lebanon News
إلتقى نقيب الأطباء البروفسور شرف أبو شرف ونقيب المهندسين عارف ياسين، منسّق المساعدات الدولية للبنان السفير الفرنسي بيار دوكن، مع رئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي شارل عربيد في المجلس الاقتصادي الاجتماعي.

وشرح النقيبان للسفير أسباب المعاناة التي يعيشها المواطنون على جميع الأصعدة، الاقتصادية والاجتماعية والصحية والتربوية، والنتائج المأساوية جراء ذلك، بما فيها ازدياد أعداد الفقراء وهجرة الكفاءات، واتجاه لبنان اكثر فاكثر وبخطى ثابتة نحو المجهول، إذا لم يلقَ سريعا المساعدات الضرورية لمواجهة الأزمة الصعبة. وطالبا بضرورة وجود نقابات المهن الحرة على طاولة مفاوضات الإصلاح، مع المعنيين الدوليين بشأن الأزمة الاقتصادية اللبنانية.
الإعلان

وعرض البروفسور أبو شرف سبل تلبية الحاجات المتزايدة للنظام الصحي في لبنان وما يمكن تنفيذه على صعيد الأدوية والمستلزمات الطبية، ودعم الطواقم الاستشفائية والتمريضية والطبية للقيام بواجبها على اكمل وجه.

وعرض النقيب ياسين الأسباب الكارثية للازمة وهي بسبب السياسات الاقتصادية والمالية والاجتماعية للمنظومة الحاكمة منذ ما بعد الطائف، وطالب بمساعدة نقابات المهن الحرة على الحفاظ على أموالهم ومدخراتهم المحتجزة لدى المصارف في لبنان خصوصا ان هناك مفاوضات للتصحيح المالي والاقتصادي ستبدأ بين صندوق النقد الدولي والحكومة اللبنانية قريبا.

وأشار السفير بيار دوكن إلى أنه نبّه والبنك الدولي في تقرير سابق منذ ثلاث سنوات، لما هو متوقع وآت، لكن المسؤولين عندنا لم يتخذوا أي خطوات لتدارك الأمر يوم كان ذلك ممكنًا.
وأكد أن لا مساعدات حقيقية ولا نجدة دولية قبل القيام بالإصلاحات المطلوبة لاستعادة الحد الأدنى من الثقتين الداخلية والخارجية. وأعرب عن أمله من أن يتمكن اللبنانيون من إحراز تقدم أو تغيير عبر انتفاضتهم، كما أكد على أهمية التواصل مع النقباء المعنيين.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً